Gmail إمكانات متعددة

مزاج الأربعاء ٢٨/فبراير/٢٠١٨ ٠٣:٥٩ ص
Gmail إمكانات متعددة

مسقط - وكالات

يعدّ عنوان البريد الإلكتروني الشخصي بمثابة الاسم على موقع Gmail.com. ففي معظم الأوقات، يبدو الأمر هكذا: kif.leswing@gmail.com. ولكن، إذا انتهى الأمر بإعطائك kifleswing@gmail.com، فلا تقلق. فستتلقى رسائل البريد الإلكتروني، بحسب ما نشره موقع Business Insider. في الحقيقة، إذا كنت من مستخدمي Gmail، فإن النقاط في عنوان بريدك الإلكتروني غير مهمة على الإطلاق، إذ إن جي ميل يتجاهل تلك النقاط تماماً. ويمكنك إضافة وحذف النقاط كما تشاء.

وفيما يلي، يوضح جوجل هذه الكيفية على صفحة للمساعدة:

إذا أضاف أحدهم النقاط عن طريق الخطأ إلى عنوانك عند مراسلتك بالبريد الإلكتروني، فسوف تتلقى هذا البريد الإلكتروني. فعلى سبيل المثال، إذا كان بريدك الإلكتروني johnsmith@gmail.com، فأنت تمتلك كل النسخ التي تحتوي على نقاط من هذا العنوان:

john.smith@gmail.com
jo.hn.sm.ith@gmail.com
j.o.h.n.s.m.i.t.h@gmail.com
ويعدّ «جي ميل» واحداً من الخدمات القليلة التي لا تمثل فيها النقطة أي اختلاف يتعلق باسم المستخدم. وفي السابق، توصّل الكاتب ويل أوريموس، بمجلة Slate، إلى أن فيسبوك لا يهتم بالنقاط في اسم المستخدم هو الآخر، ولكن تهتم بذلك تقريباً كل الخدمات الإلكترونية الأخرى.
وبالإضافة إلى ذلك، إذا كان مكان العمل الخاص بك يستخدم خدمة Gmail، فلا يعني ذلك أنه بإمكانك وضع النقاط في البريد الإلكتروني الخاص بعملك، إذْ إن الأمر ينطبق فقط على العناوين التي تحتوي على @gmail.com.

العنوان السري للرسائل

غير المرغوبة

رغم أن النقاط الموجودة في اسم المستخدم الخاص بخدمة Gmail يمكن أن تكون من الخصائص الممتعة، فإنها يمكن أن تكون أيضاً من الطرق المُفيدة في تصنيف صندوق الوارد وفلترة ما يدخل إليه.

ونظراً إلى أن النقاط تمنحك فعلياً درجات لعناوين البريد الإلكتروني البديلة، فإنه يمكنك اختيار واحد منها وجعله مجلداً فعلياً للرسائل غير المرغوبة.
فعلى سبيل المثال، إذا كان الجميع يتواصلون معك على john.smith@gmail.com، فينبغي أن يظل هذا هو عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي لك. ولكن في كل مرة تعطي فيها «إيميل» مختلفا لشخص ما (بنقطة مرة وأخرى دون نقطة) ربما يضعك ضمن مجلد الرسائل غير المرغوب فيها.
ومن ثم، يمكنك إنشاء مجلد على حساب Gmail الخاص بي لكل الرسائل التي تُرسل إلى john.smit.h@gmail.com، وتمييزها بعلامة النجمة أو أرشفة أو حذف هذه الرسائل تلقائياً. كما يمكنك استخدام نقاط إضافية للدخول إلى حساب آخر على موقع دون إنشاء أو استخدام عنوان بريد إلكتروني جديد.
وتنجح هذه الحيلة أيضاً مع رمز «+»، والذي يمكن استخدامه في أي عنوان لبريد إلكتروني لإنشاء المزيد من العناوين البديلة. فعلى سبيل المثال، إذا كان اسمك hikingfan@gmail.com، يمكنك مراسلة hikingfan+friends@gmail.com أو hikingfan+mailinglists@gmail.com»، حسبما أوضح جوجل على صفحة المساعدة.
وتابع جوجل: يمكنك أيضاً استخدام هذا عندما تسجّل في خدمة وتعتقد أنهم ربما يتبادلون بياناتك. ولذا، عندما لا تضطر إلى التوقف عن إخبار الناس عن النقطة الموجودة في عنوان بريدك الإلكتروني، ينبغي أن تكون مدركاً للقوى الهائلة التي تمنحها لحسابك على Gmail.