«أصفر الباطنة»يواصل الانهيار خسر المباراة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي

الجماهير الأربعاء ٢٨/فبراير/٢٠١٨ ٠٣:٤١ ص
«أصفر الباطنة»يواصل الانهيار

خسر المباراة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي

متابعة - ذياب البلوشي

واصل فريق السويق انهياره في الفترة الأخيرة وتعرَّض لهزيمة جديدة هي الثالثة له في آخر أربع مباريات عندما خسر على أرضه ووسط جماهيره أمام القوة الجوية العراقي بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليتوقف الفريق في المركز الأخير ويقترب من الوداع المبكِّر من جديد آسيويا وباتت المهمة شبه مستحيلة لخطف الصدارة في ظل المستويات المتراجعة والنتائج المُخيِّبة للآمال لأصفر الباطنة في البطولة الآسيوية، ورغم تحسّن مستوى الفريق في مباراته أمام الضيف العراقي إلا أن الفريق واصل العقم الهجومي ولم ينجح في الخروج فائزا لتخرج جماهيره حزينة للمرة الرابعة على التوالي.

الوداع المبكّر

لم تشهد مشاركة السويق هذه المرة أي جديد مثل مشاركاته السابقة عندما خرج مبكِّرا ولم يستطع تجاوز دور المجموعات في جميع مشاركاته السابقة والآمال كانت قائمة هذه المرة لتجاوز دور المجموعات والمنافسة في ظل الإمكانيات المُتاحة للفريق ومتابعة إدارية جيّدة ودعم متواصل من رئيس مجلس إدارة الفريق من أجل المنافسة هذه المرة إلا أن الفريق لم يستطع تحقيق النتائج الإيجابية حتى الآن وتعرَّض لخسارتين متتاليتين ليقترب من الخروج المبكّر. حسابيا فإن الفرصة قائمة لكن المهمة أصبحت صعبة جدا والفريق بات في حاجة إلى الفوز في جميع مبارياته المتبقية سواء على ملعبه أو خارج ملعبه، خاصة أن متصدر المجموعة هو من يتأهل فقط إلى الدور الثاني، وبخسارته أمام القوة الجوية فإن السويق احتل المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط في المجموعة الأولى فيما احتل الجزيرة الأردني الصدارة برصيد 4 نقاط والقوة الجوية العراقي في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف الجزيرة وجاء المالكية البحريني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

غضب جماهيري

واجه الفريق ومدرّبه غضبا جماهيريا من جديد حيث لم يستطع المدرّب وفريقه إيقاف وتيرة الانتقادات الجماهيرية ليست من جماهير السويق فقط بل من جماهير السلطنة بشكل عام، وبعد الهزيمة أمام القوية الجوية العراقي نال الفريق قسطا جديدا من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي وذهب البعض ليسخر من مشاركة السويق ومن مشاركات الأندية العُمانية السابقة وعدم قدرتها في تجاوز دور المجموعات بل وطالب البعض بإيقاف مشاركات الأندية العُمانية خارجيا نظرا لاستمرار النتائج المتواضعة. البعض الآخر من الجماهير تساءلت: هل الأندية السورية والبحرينية أفضل منّا من حيث الإمكانيات والمواهب والعناصر والخبرة؟

بيلاتشي: أنا المسؤول!

حمَّل المدرّب الروماني إيلي بيلاتشي نفسه مسؤولية الهزيمة الثانية على التوالي للسويق في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مؤكدا أن “الفريق عندما يتعرَّض للهزيمة فأنا من سأكون مسؤولا عن الهزائم”، قائلا بعد المباراة: رغم أن فريقي قدّم مباراة جيّدة أمام القوة الجوية إلا أن الحظ لم يحالفنا في تحقيق النتيجة الإيجابية ترضي الجماهير وأنا من أتحمّل مسؤولية الخسارة اليوم. وأكّد بيلاتشي استعداده للرحيل في حال رأت إدارة السويق ذلك، بقوله: أنا مستعد للرحيل إنْ كانت إدارة النادي تُريد رحيلي. للمرة الثانية يشتكي المدرّب الروماني حول روزنامة الدوري وكثرة فترات التوقف مما أثّر على مستوى فريقه، حسب قوله. يُذكر أن الموسم الحالي يعتبر أكثر المواسم التي شهدت فترات التوقف وهو الأمر الذي أثّر على مستوى بعض الأندية.

رحيل السعدي والمسلمي مؤثّر

وأكّد بيلاتشي أن فريقه تأثر برحيل أبرز اللاعبين حارب السعدي ومحمد المسلمي إلى الجزيرة الإماراتي بعد تألقهما مع منتخبنا الوطني في كأس الخليج بالكويت قائلا: فعلا غيابهم مؤثّر وافتقدنا هذه الأسماء في المباريات الأخيرة.