نجاح مثير للجائزة الكبرى الثالثة لقفز الحواجز بالرحبة

الجماهير الأحد ٠٦/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص
نجاح مثير للجائزة الكبرى الثالثة لقفز الحواجز بالرحبة

متابعة ـ حمود بن سالم الريامي

اختتمت يوم أمس منافسات الجائزة الكبرى الثالثة لقفز الحواجز التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية للموسم الحالي 2015/‏2016م وذلك على ميدان قفز الحواجز ضمن مشروع مدينة الفروسية بمزرعة الرحبة، حيث أقيمت المسابقة على مدى يومين، وشمل اليوم الأول منافسات التصفية حيث تمكنت الخيول المتأهلة من المشاركة في منافسات اليوم الثاني والختامي. وجاءت المسابقة تحت رعاية سعادة هلال بن علي الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب بحضور د. جمعة بن راشد المشايخي أمين السر العام بالاتحاد وعدد من المسؤولين بوحدات الخيالة الحكومية والمهتمين بهذه الرياضة الأولمبية العريقة. وتنافس في الفئات الأربع بالمسابقة 60 خيلا تأهلت منها 34 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة والمواطنين، حيث تم تقسيم المشاركين على أربع مجموعات: المجموعة الأولى فئة المبتدئين، والمجموعة الثانية الفئة دال، والمجموعة الثالثة الفئة جيم، والمجموعة الرابعة الفئة باء. وتم تحكيم المسابقة حسب القانون الدولي الصادر من الاتحاد الدولي للفروسية. ففي فئة المبتدئين يجب على الفارس والخيل اجتياز الحواجز بدون أخطاء حتى يحصل على العلامة الكاملة، أما في باقي الفئات (د،ج،ب) فتم تطبيق المادة 238 الفقرة 2.2 من القانون نفسه وهي مسابقة مكونة من شوط واحد محسوبة بالزمن والفارس، والخيل الذي يحصل على أقل أخطاء وفي زمن أقل هو من يحصد المركز الأول.

منافسة قوية

شهدت المسابقة منافسة قوية بين الفرسان المشاركين من أجل إحراز العلامة الكاملة والحصول على جولة نظيفة بدون أخطاء وبعيداً عن نقاط الجزاء واتسمت المسابقة بالندية والتركيز وحدة المنافسة.

فئة المبتدئين

شارك في فئة المبتدئين 21 خيلا حيث تمكن من اجتياز مرحلة المسابقة ثلاثة خيول.

الفئة دال

شارك في الفئة دال 19 خيلا حيث تمكن من الحصول على المركز الأول الفارس جمال بن حميد الشرياني على المنصور من خيالة الحرس السلطاني العماني، والمركز الثاني الفارس خالد بن حمود السعدي على الصحوة من وحدة شرطة الخيالة، والمركز الثالث الفارس عبدالملك المعولي على أماني من وحدة شرطة الخيالة.

الفئة جيم

كما شارك في الفئة جيم 8 خيول وحقق المركز الأول الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تشارمنج جل من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثاني الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على شنتال من الخيالة السلطانية، والمركز الثالث الفارس صاحب السمو السيد أحمد بن غالب آل سعيد على بيكارو من اسطبلات آل سعيد، والمركز الرابع الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على راجا من وحدة شرطة الخيالة.

الفئة باء

تنافس في الفئة باء 6 خيول وتمكن من الحصول على المركز الأول الفارس أنور الراشد على تشانيل من اسطبلات العربية، والمركز الثاني الفارس سلطان بن حمود الطوقي على تشارمنج جل من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثالث كان من نصيب الفارس خالد بن درويش الصبحي على راجا من الخيالة السلطانية.

التتويج والختام

في نهاية المسابقة قام راعي المناسبة سعادة هلال بن علي الصارمي عضو مجلس الشـورى ممثل ولاية السيب بتتويج الفرسان الحاصلين على المراكز الأولى في كل الفئات وتكريم الفرسان المبتدئين ممن حصلوا على العلامة الكاملة، كما قدم د. جمعة بن راشد المشايخي أمين السر العام بالاتحاد هدية تذكارية لراعي المسابقة.