x

«العُمانية للسينما» تنشئ وحدة للإنتاج السينمائي

مزاج الثلاثاء ٢٧/فبراير/٢٠١٨ ٠٣:٢٣ ص
«العُمانية للسينما» تنشئ وحدة للإنتاج السينمائي

متابعة - سعيد الهنداسي

أنشأت الجمعية العُمانية للسينما وحدة الإنتاج السينمائي إيمانا منها بأهمية تكريس الإنتاج السينمائي والحث عليه وتشجيعه لإنتاج أعمال سينمائية هادفة، وذلك في إطار توجه الجمعية نحو تعزيز الدعم التمويلي لصنّاع الأفلام في السلطنة.

وأقرّت الجمعية اللائحة التنفيذية للوحدة حيث تمثلت أهدافها في تحقيق تطلعات الجمعية في مجال الإنتاج السينمائي وفقا للائحتها التنظيمية وتمكين الجمعية من المشاركة بأعمال سينمائية متميّزة في المهرجانات المحلية والدولية لإبراز الجوانب التي تتميّز بها السلطنة في المجالات الإنسانية والتاريخية والجغرافية والتراثية والبيئية والحضارية والعمل على الارتقاء بالمحتوى الفني السينمائي بالسلطنة، وتعزيز مهارات وقدرات الشباب والأخذ بيد المهتمين والهواة السينمائيين وتمكينهم من إنتاج أفلام هادفة.
كذلك التعاون مع الجهات الحكومية أو الأكاديمية أو الخاصة أو من في حكمها لإنتاج أعمال مشتركة وتقديم المساعدة الاستشارية للجهات التي تعتزم إنتاج أعمال فنية بجودة عالية والتعاون مع الكُتّاب والمثقفين لتحويل أعمالهم الإبداعية إلى أعمال سينمائية. كما تعتزم إقامة مسابقات لأعمال «السيناريو» وتنفيذ المشاريع الفائزة منها.