بلدية مسقط ترصد عددا من المنازل المهجورة وتحرر عدة مخالفات

بلادنا الاثنين ٢٦/فبراير/٢٠١٨ ١٩:٥٣ م
بلدية مسقط ترصد عددا من المنازل المهجورة وتحرر عدة مخالفات

مسقط - ش -
شكلت المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر فريق عمل مشترك لمتابعة وتفتيش الظواهر والملاحظات الإدارية والفنية والصحية في المناطق بالولاية، برئاسة خالد بن حمد الرحبي مدير دائرة التفتيش الحضري بالوكالة وبعضوية مختصين من أقسام النظافة العامة والصيانة ومختصين من الشؤون الفنية والقانونية.
واستهل الفريق اليوم أولى الزيارات الميدانية بمدينة السلطان قابوس جرى من خلالها زيارة عدد من المواقع، وتم على إثرها رصد عدد من المخالفات الفنية والصحية أبرزها المنازل المهجورة والمشوهة للمنظر العام والتي تشكل خطرا على البيئة باعتبارها مأوى للقوارض والآفات، إلى جانب المنازل التي تنقصها الصيانة، بالإضافة إلى تحرير مخالفات لبناء ملاحق بمواد غير ثابتة ورصد وضبط مخازن غير مرخصة لتخزين مواد البناء في إحدى المناطق السكنية، والتي سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.
جدير بالذكر أن الفريق المشترك المشكل بالمديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر يستهدف رصد الظواهر والمشوهات والملاحظات الصحية والفنية والإدارية في حدود الولاية، وضبط مرتكبي المخالفات وإلزامهم بتصحيح المخالفة واستكمال الإجراءات القانونية. إلى جانب قيامه بالتأكد من مدى التزام المؤسسات العاملة بالمنطقة بالمعايير الخاصة بالصحة والسلامة المهنية لمنشآتها، والتحقق من تطبيق الاشتراطات الإدارية والفنية والصحية القائمة بالمنطقة، ومتابعة مدى التزام المؤسسات التجارية بالعمل وفق التراخيص الصادرة والتأكد من صلاحيته. كما يقوم الفريق بمتابعة أعمال النظافة العامة بمناطق الولاية والاشراف على إزالة مخلفات المباني وضبط المخالفين والاشراف على تنفيذ أعمال الصيانة ومتابعة الشركات التي تنفذ مشاريع عمرانية بالولاية والتأكد من عدم ارتكابها أي ملاحظات أو مخالفات تؤدي إلى تشويه المنظر العام والإضرار بالصحة العامة.
هذا ويستمر عمل الفريق وفق برنامج زمني محدد يستهدف رصد الملاحظات في مختلف المناطق التابعة لولاية بوشر ، وضبط وتحرير المخالفات على الظواهر والملاحظات التي تشوه المنظر العامة وتضر الصحة العامة والبيئة.
5 Attachments