قريبا.. بياناتك في "واتساب" بيد الشركات

مزاج الاثنين ٢٦/فبراير/٢٠١٨ ١٥:٥٧ م
قريبا.. بياناتك في "واتساب" بيد الشركات

عواصم - ش

وداعا للخصوصية، فكل بياناتك الخاصة على "واتساب" ستصبح بيد الشركات مع التحديث المرتقب للتطبيق الذي من المتوقع أن يحدث جدلا واسعا.

وزعم موقع WABetaInfoالمتخصص في رصد المزايا الجديدة من تطبيق واتساب، حصوله على أحدث نسخة من شروط الخدمة (ToS) الخاصة بتطبيق واتساب، بحسب ما نقله موقع هاف بوست عربي.

كذلك، ذكر موقع Gadgets360التابع لقناة تلفزيون نيودلهي المحدودة الهندية، أن شروط الخدمة الجديدة تُشدِّد على أن التطبيق سوف يسمح بتشارك البيانات مع "مجموعة الشركات التابعة لشركة فيسبوك" قريباً.

فقد جاء من بين شروط الخدمة الجديدة "أن مجموعة شركات فيسبوك (بما فيها تطبيق واتساب) هي مجموعة من الشركات المملوكة لشركة فيسبوك"، بحسب صحيفة Daily Express البريطانية.

واستكمل الموقع Gadgets360 : تتعهَّد بقية شركات فيسبوك الأخرى بتقديم خدماتها لشركة واتساب، بما يُمكِّنها جميعاً من التعاون وتقديم خدماتها معاً".

وأضاف في تقريره: "بتشارك بياناتك الشخصية مع باقي مجموعة شركات فيسبوك، نضمن لك أنها لن تُستخدَم إلا في تقديم الخدمات الخاصة بتطبيق واتساب نيابةً عنَّا ووفقاً لشروطنا وتعليماتنا، أو في مساعدتنا على ضمان أمان وسلامة ونزاهة تطبيق واتساب والمنتجات الأخرى التي تُقدِّمها شركة فيسبوك".

لينتهي شرط الخدمة بعبارة: "يتعهَّد تطبيق واتساب لمستخدميه بعدم إظهار ما يُشارَك عبر تطبيق واتساب، بما في ذلك رقم الهاتف، على موقع فيسبوك أو عبر أي منتج آخر من منتجات شركة فيسبوك إلا برغبة المستخدم".

يُذكَر أن تسريبات شروط الخدمة الجديدة قد جاءت بعد أن قدَّمَت شركة واتساب النسخة 2.18.57 الأخيرة من تطبيقها لبرنامج جوجل بلاي بيتا، المعني بتجربة التطبيقات الجديدة قبل طرحها رسمياً.