بـنـك نـزوى يـرعـى نـدوة «أخـبـار الصيرفة الإسلامية - عُمان 2016»

مؤشر الأحد ٠٦/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٠٠ ص

مسقط -
في إطار الجهود والمساعي التي يبذلها البنك الإسلامي الأول في السلطنة لتعزيز قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة، عقد بنك نزوى شراكة استراتيجيّة مع مجلة أخبار الصيرفة الإسلامية وهي مجلة إلكترونيّة رائدة ومتخصصة في الأسواق المالية الإسلاميّة العالميّة، وذلك لاستضافة «ندوة أخبار الصيرفة الإسلامية - عُمان 2016» وذلك للمرة الأولى في السلطنة. وستنطلق الندوة بتاريخ الثامن من مارس الجاري في فندق جراند حياة مسقط. ومن المتوقع أن تشهد الندوة حضوراً واسعاً لصناع القرار وخبراء وقادة القطاع لمناقشة الفرص الكامنة في مجالات تنمية رؤوس الأموال والاستثمارات في سوق الصيرفة الإسلاميّة العُمانيّة الصاعدة.

هذا، وستشمل الندوة مشاركة نخبةٍ من الشخصيات المرموقة في سوق الصيرفة الإسلاميّة والقطاع الماليّ في السلطنة، حيث سيشارك في الندوة كمتحدث كل من سعادة محمد جواد بن حسن، مستشار وزارة المالية، وسعادة حمود بن سنجور الزدجالي، الرئيس التنفيذيّ للبنك المركزي العُمانيّ. كما سيتضمن اللقاء مشاركة كل من سعادة عبدالله بن سالم السالمي، الرئيس التنفيذيّ للهيئة العامة لسوق المال، وسيشارك من بنك نزوى كلّ من الرئيس التنفيذيّ، الدكتور جميل الجارودي، والدكتور أشرف النبهاني، مدير عام المساندة المؤسسية في البنك، وذلك بصفته رئيساً لمجلس إدارة سوق مسقط للأوراق الماليّة.
وسوف تُختتم الندوة بحلقة نقاشيّة مغلقة حول مستقبل الصيرفة الإسلامية في عُمان، تتضمن نخبة من أبرز الخبراء والمشرّعين في مجال التمويل الإسلاميّ في السلطنة. وسيتم خلال الجلسة مناقشة وتقييم التحدّيات والفرص المتاحة في قطاع الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة وسوق الاستثمارات في الوقت الراهن، وكيفية الاستعداد لإيجاد بيئة واعدة وأكثر إشراقاً لهذه الصناعة في المستقبل.