الهاتف قد يسبب سرطان الجلد في هذه الحالة.. احذروا

مزاج السبت ٢٤/فبراير/٢٠١٨ ٢٣:١٦ م
الهاتف قد يسبب سرطان الجلد في هذه الحالة.. احذروا

خاص – ش
ترتبط الصحة في جانب كبير بمجمل عادات الإنسان اليومية التي تؤثر في كافة أجهزته الحيوية.
موقع بولد سكاي الهندي ذكر أن هنالك جملة من العادات الخاطئة التي يفعلها الكثيرون يوميا وتعد في مجملها سببا في الإصابة بسرطان الجلد.
وأشار الموقع في سياق استعراض تلك العادات إلى الإفراط في استخدام الهاتف المحمول لساعات كثيرة على مدار اليوم، مؤكدا أنه الأمر الذي يزيد من خطر إصابة الجلد بالسرطان.
وألمح التقرير إلى دراسات بحثية أظهرت أن الحفاظ على الهاتف المحمول بالقرب من الجسم فترة طويلة يمكن أن يصيبه بالسرطان، وأرجع ذلك إلى موجات الترددات المنبعثة من الهواتف المحمولة والتي يمكن أن تؤدي إلى نمو الخلايا السرطانية في الجلد.
وفي سياق استعراض بعض العادات الأخرى، أشار الموقع الهندي إلى عدم استخدام واقي الشمس الذي يمنع الأشعة فوق البنفسجية والتي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية لسرطان الجلد، ويمكن أن تؤثر على الأشخاص الذين لا يستخدمون واقي للشمس بشكل يومي.
وبحسب الموقع يعد سوء التغذية سببا آخر، فإذا كان النظام الغذائي خال من الأطعمة الصحية والمغذية مثل الفواكه والخضروات، فخلايا الجلد ستصبح أضعف وذات مناعة أقل ضد هجوم الخلايا السرطانية، حيث أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة المعروفة بأهميتها في منع عدد من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الجلد.
وحول الإفراط في تناول السكر، اعتبرها الموقع واحدة من الأسباب الجذرية للإصابة بسرطان الجلد.
وأخيرا أكد التقرير الهندي أنه من المعروف أن التدخين يسبب سرطان الرئة، لكن ليس هذا فقط، حيث أنه قد يسبب سرطان الجلد أيضا.