«لامبورجيني مسقط» تطلق أول سوبر SUV في العالم

مؤشر الخميس ٢٢/فبراير/٢٠١٨ ٠١:٣٣ ص
«لامبورجيني مسقط» تطلق أول سوبر SUV في العالم

مسقط -

أزاحت لامبورجيني مسقط الستار رسميا في السلطنة على «أوروس» أول سيارة سوبر متعددة الأغراض «SUV» في العالم ، في حفل رائع أقيم بمسرح المزار ببر الجصة، وتتميّز أوروس بكونها مزيجا رائعا من الأداء الفائق ومميّزات SUV، فهي سيارة فريدة من نوعها طوّرها فريق لامبورجيني الذي يترادف اسمه مع الفخامة والابتكار.

بلا أدنى شك فهي ليست مجرد سيارة SUV ذات تصميم شرس، بل إنها سيارة فاخرة لا مثيل لها تتميّز بالأداء العالي والتصميم الخيالي، حيث تحمل الحمض النووي الخالص للامبورجيني وأضيفت لها لمسات أدّت إلى إعادة تعريف مفهوم سيارات الـSUV وارتقت بها إلى مستوى آخر من القوة والأداء تماما.

وتحظى أوروس بمحرك تيربو مزدوج 4 لترات 8 أسطوانات بقوة 641 حصانا، وبذلك فالـ«SUV» الخارقة قادرة على الانطلاق من 0-100 كيلومتر خلال 3.6 ثانية مع سرعة قصوى 305 كيلومترات في الساعة، وتقتبس اسمها من اوروشس العظيم -أحد الثيران القديمة التي استُخدمت في مصارعة الثيران- وتأخذ أوروس مظهرها الشرس من شكل ومظهر الثور الهائج المشهور في شعار لامبورجيني. وتألق حفل الكشف عن لامبورجيني أوروس بحضور وزير الخدمة المدنية، راعي الحفل معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون، وأيضا رئيس مجموعة «فيرتريد» مرتضى حسان، والمدير العام لمجموعة «فيرتريد» فيصل مرتضى، بالإضافة إلى المدير الإقليمي في شركة لامبورجيني للشرق الأوسط وأفريقيا داميان بيرشيرون. كما ألقى كل من ياسر علوش من لامبورجيني مسقط، وداميان كلمتهما بمناسبة الكشف عن أوروس وتحدّثا عن نهــــج لامبورجيني الذي يتمحور حول الامتياز في الابتكار، وكيف دعمت مجموعة فيرتريد تجسيد هذا الامتياز في السلطنة.