لولا "عين الصقر" لخسر أرسنال مباراته أمام توتنهام

الجماهير السبت ٠٥/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٠٩ م
لولا "عين الصقر" لخسر أرسنال مباراته أمام توتنهام

وكالات – ش
أنقذت تكنولوجيا خط المرمى "عين الصقر" فريق آرسنال من الخسارة امام توتنهام في ديربي شمال لندن اليوم ضمن الجولة الـ 29 من الدوري الانجليزي الممتاز.
وكأن مهاجم نادي توتنهام الدولي الانجليزي هاري كين قد اطلق تسديدة في الدقيقة 56 من زمن المباراة من داخل منطقة الستة ياردات مرت من بين مدافعي آرسنال نحو المرمى، لكن الحارس الدولي الكولومبي «دافيد أوسبينا» لحق بها في اللحظة الأخيرة قبل اكتمال تجاوزها لخط المرمى وحصول الحكم «مايكل أوليفر» على التنبيه الإلكتروني.
وأظهرت الإعادة كامل محيط الكرة داخل المرمى، لكن جزء بسيط جدًا كان لا يزال على الخط، ما أدى إلى إشارة الحكم باستمرار اللعب، وفي المقابل لم يستطع لاعبي توتنهام الاعتراض.
وكان آرسنال متقدمًا في ذلك التوقيت بهدف نظيف سجله آرون رامسي بعقب القدم في الشوط الأول ويعاني من نقص عددي بسبب طرد لاعب وسطه الفرنسي كوكلين، لكن بعد دقائق قليلة من قرار عين الصقر تلقت شباك المدفعجية لهدفين متتاليين من بينهما هدف مشكوك في صحته بسبب التسلل، واستطاع آرسنال التعويض في الدقائق الـ15 الأخيرة بتسجيل التعادل 2/2 بواسطة أليكسيس سانشيز، وبذلك تكون عين الصقر قد أفسدت على توتنهام فرصة قتل المباراة!.
جدير بالذكر تأكيد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس الجمعة اعتماده لتكنولوجيا خط المرمى في منافسات كأس أمم أوروبا 2016 المقرر لها في فرنسا، في استغلال صريح من مسؤولي الاتحاد لإيقاف الرئيس «ميشيل بلاتيني» من قبل لجنة اخلاقيات الفيفا لمدة ست سنوات عن ممارسة أية نشاطات كروية، حيث كان أكبر المعارضين لادخال التكنولوجيا في المنافسات القارية الأوروبية.