«تعليمية الدولة» تستضيف وكيل «التربية»

بلادنا الأربعاء ٢١/فبراير/٢٠١٨ ٠٢:٣٤ ص

مسقط-

واصلت لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة أمس الثلاثاء مناقشة دور التعليم في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة، وذلك في إطار دراستها لهذا الموضوع.

حيث استضافت اللجنة في اجتماعها الخامس لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة برئاسة رئيس اللجنة المكرم د. عبدالله بن مبارك الشنفري وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج سعادة د. حمود بن خلفان الحارثي ومدير عام المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم د. بدر بن حمود الخروصي. وجرى خلال الاجتماع التطرق إلى عدد من المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التعليم لدعم الاقتصاد القائم على المعرفة، وتعزيز مختلف جوانب المنظومة التعليمية، ومدى تضمين أبعاد الاقتصاد القائم على المعرفة في المناهج الدراسية، وتطبيق الإستراتيجيات والقوانين والتشريعات الخاصة بالتعليم في السلطنة على أرض الواقع العملي، ودور الإنماء المهني للكوادر البشرية التعليمية بالسلطنة في تحقيق الاقتصاد القائم على المعرفة، وانعكاس أبعاد الاقتصاد القائم على المعرفة على جوانب تعليم الطالب وتدريبه والارتقاء بشخصيته والتحديات التي تواجه ذلك.

وأوضح سعادة وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، أن الوزارة تسعى إلى مواءمة التعليم مع متطلبات المرحلة المقبلة، ومن ذلك الحاجة إلى تفعيل دور التعليم في الاقتصاد القائم على المعرفة.