تعرف على لجنة القيمة المحلية المضافة

مؤشر الثلاثاء ٢٠/فبراير/٢٠١٨ ١٥:٢٦ م
تعرف على لجنة القيمة المحلية المضافة

مسقط - ش
في ظل الجهود الدؤوبة لتعزيز الإسهام في قطاع النفط والغاز في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، قامت وزارة النفط والغاز عام 2011 بتشكيل لجنة القيمة المحلية المضافة والتي تعمل جاهدة وبالتعاون مع جميع الشركات العاملة في قطاعي النفط والغاز على وضع بصمة ثابتة في تطوير وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في سلطنة عمان .و تهدف إلى جمع ممثلي ومسؤولي الحكومة والشركات من قطاع النفط والغاز.
حيث إن اللجنة تسعى إلى تنسيق جهود القطاع من خلال تحديد المبادرات والمشاريع التي من شأنها أن تساهم في تعزيز التنمية الشاملة للقيمة المحلية المضافة في عمان.
وتم تشكيل لجنتين فرعيتين من اللجنة: الأولى تختص بالعقود والمشتريات والتي تضم في عضويتها المديرين والمسؤولين المعنيين بالشركات المشغلة للنفط والغاز، وتركز على معالجة المواذيع والقضايا المتعلقة بالعقود والمشتريات الهادفة إلى تعزيز المنتجات الوطنية من السلع والخدمات في قطاع النفط والغاز.
أما اللجنة الثانية فتختص بالموارد البشرية وتضم في عضويتها المديرين والمسؤولين المعنيين بالشركات المشغلة للنفط والغاز ووزارة القوى العاملة والتي تركز على معالجة المواضيع والقضايا المتعلقة بالموارد البشرية الهادفة إلى تطوير قدرات وإمكانات القوى العاملة المحلية، وذلك بحسب ما جاء عبر الحساب الرسمي لوزارة النفط والغاز في "تويتر".
الجدير ذكره أن القيمة المحلية المضافة تعزز القطاع من خلال تطوير القوى العاملة المحلية، وزيادة الإنفاق على السلع والخدمات المحلية، وتحسين بيئة الأعمال لدعم الشركات المحلية والاستثمارات الأجنبية المباشرة.
**media[828225]**