3664 زيارة تفتيشية لبلدية ظفار في صلالة خلال ديسمبر

بلادنا الجمعة ٠٨/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٢٥ ص

صلالة - ش
قامت بلدية ظفار ممثلة بدائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة قسم رقابة الأغذية بتنفيذ (3664) زيارة تفتيشية خلال شهر ديسمبر الماضي استهدفت المنشآت التجارية والمطاعم والمقاهي ومحلات بيع الأغذية بولاية صلالة وذلك بهدف تحري سلامة الغذاء والتأكد من التزام العاملين بالاشتراطات الصحية والمهنية .
وقد قام قسم رقابة الأغذية بدائرة الشؤون الصحية ببلدية صلالة خلال زياراته التفتيشية بتحرير (916) إنذارا وتغريم (108) محلات بالإضافة إلى أخذ عينات للمواد الغذائية من أجل الفحص المخبري في مختبر البلدية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حيث تم إتلاف (6874) كيلوجرام من المواد الغذائية و (4126) لترا من المشروبات غير الصالحة للاستهلاك .
كما قام قسم تنظيم الأسواق بدائرة الشؤون الصحية ببلدية صلالة بتنفيذ (223) زيارة تفتيشية استهدفت محلات بيع الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك الكائنة بالسوق المركزي بصلالة حيث تم انذار (7) محلات وتحرير(11) مخالفات بسبب عدم تطبيقها للاشتراطات الصحية والمهنية المعمول بها من قبل البلدية .
ويأتي تنفيذ الحملات التفتيشية في إطار دور بلدية ظفار الخدمي والرقابي في مجال رقابة الأسواق والمنشآت التجارية والأغذية بهدف المحافظة على الصحة والنظافة العامة وسلامة الغذاء في مختلف ولايات محافظة ظفار .