أكثر من 3 آلاف ريال عماني مبالغ مسترجعة بالرستاق

مؤشر الأحد ١٨/فبراير/٢٠١٨ ١٧:٤٩ م
أكثر من 3 آلاف ريال عماني مبالغ مسترجعة بالرستاق

الرستاق - ش
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق من عقد تسويات لصالح عدد من المستهلكين، حيث تمكنت من استعادة مبالغ مالية قدّرت بـ (3171) ريالًا عمانيًا، وذلك منذ مطلع العام الجاري ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.
ومن بين التسويات التي تمكنت الإدارة من عقدها إعادة مبلغ وقدره 1800 ريال عماني لصالح أحد المستهلكين بعدما قام بتقديم شكوى ضد إحدى وكالات بيع السيارات وذلك لعدم الوفاء بشروط العقد المتفق عليه والمتعلق بمواصفات المركبة المتفق على شرائها.
كما تمكنت الإدارة من استرجاع مبلغ وقدره 600 ريال عماني لمستهلك وذلك بسبب التأخير في استرجاع مبلغ عاملة المنزل بعد ما تم حل الخلاف بين الطرفين، كما تم استرجاع مبلغ 342 ريالًا عمانيًا، وذلك لعدم الوضوح في حجز تذكرة السفر الخاصة بأحد المستهلكين.
وتم استرجاع مبلغ 300 ريال عماني لصالح اثنين من المستهلكين كلٌ على حدة بسبب إخلال مزوّد الخدمة بشروط العقد المتفق عليه بخصوص نوع الخدمة، أما بقية المبالغ فقد تم استرجاعها لأسباب مختلفة تتعلق بنوعية الخدمة المقدّمة، أو جودة السلع المتفق على شرائها.