«إدارة المطارات» توقع اتفاقيتي مبنى المسافرين الجديد

مؤشر الأحد ١٨/فبراير/٢٠١٨ ٠١:٣٥ ص
«إدارة المطارات» توقع اتفاقيتي مبنى المسافرين الجديد

مسقط -
وقّعت الشركة العُمانية لإدارة المطارات اتفاقيتين، تقتضي الأولى تقديم خدمات أجرة في مبنى المسافرين، بينما تتضمن الاتفاقية الثانية تقديم الخدمات الطبية في مبنى المسافرين الجديد سيبدأ تشغيله في 20 مارس المقبل.

وقع الاتفاقية الأولى مع «مواصلات» الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات، الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني، فيما وقعها عن شركة «مواصلات» الرئيس التنفيذي لِشركة النقل الوطنية العمانية أحمد بن علي البلوشي.
وأكد الشيخ أيمن الحوسني أن هذا التعاون يأتي في ظل رغبة الشركة العمانية لإدارة المطارات لتوفير وسائل النقل المريحة للمسافرين بمطار مسقط الدولي الجديد على مدار الساعة.
وأشار الحوسني إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في رفع كفاءة أجرة المطار والالتزام بأرقى المعايير في خدمات المسافرين التي تسعى الشركة العمانية لإدارة المطارات في توفيرها للمسافرين عبر مطار مسقط الدولي، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق رؤية الشركة بأن يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل عشرين مطارا حول العالم بحلول العام 2020.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات: «إن الاتفاقية الموقعة مع «مواصلات» تتضمن عدداً من مؤشرات الأداء التي ينبغي على أطراف الاتفاقية الالتزام بها، من أجل ضمان توفير خدمة ممتازة وآمنة للمسافرين. كما أنه من المتوقع أن توفر الاتفاقية عدداً من الفرص الوظيفية للعمانيين في قطاع النقل الذي يعد أحد القطاعات التي بإمكانها استيعاب الكوادر البشرية من الباحثين عن عمل، مما يحقق رؤية الحكومة في إسهام القطاع الخاص باستيعاب القوى العاملة الوطنية».
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «مواصلات» أحمد بن علي البلوشي: «نؤمن بهذا النوع من التعاون المثمر، والذي يعزز من أهمية مبدأ الشراكة وتكاملية الأدوار بين المؤسسات لتقديم خدمات مرضية ترقى إلى المستوى الطموح لجميع المستخدمين، وذلك ما تسعى إليه «مواصلات» بأن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل العام مما ينعكس ذلك إيجاباً على مكانتها في مختلف المجالات، وندعو الجميع إلى تجربة خدمات «أجرة مواصلات» في المطار والإدلاء بآرائهم والتي بكل تأكيد في عين الاعتبار والمتابعة المستمرة، سعيا منّا إلى تحقيق رضاهم فيما تقدمه «مواصلات» وصولاً إلى المستوى المنشود».
وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم «مواصلات» بتقديم خدمات «أجرة مواصلات» اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 18 من فبراير 2018 بهويتها الجديدة وبتعرفة خاصة خلال الفترة النهارية والمسائية، وبعدد يقدر بحوالي (85) مركبة كمرحلة أولى من تدشين الخدمة في المطار.
كما ستقوم «مواصلات» بالتعاون مع الشركة العمانية لإدارة المطارات وشرطة عمان السلطانية للحد من وجود المركبات غير المرخص لها نقل المسافرين.
وعلى صعيد متصل، وقعت الشركة العمانية لإدارة المطارات اتفاقية مع مستشفى كيمز عُمان، لتقديم الخدمات الطبية في مبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي الجديد الذي يبدأ تشغيله في 20 مارس المقبل.
وأكد الشيخ الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني أن هذه الاتفاقية تأتي في ظل رغبة الشركة العمانية لإدارة المطارات في توفير الخدمات الطبية الضرورية للمسافرين وأطقم شركات الطيران، والعاملين كافة في مبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي الجديد، وذلك التزاما بالقوانين والمتطلبات الدولية المفروضة على مشغلي المطارات.
وأشار الحوسني إلى أن هذه الاتفاقية ستثمر في رفع كفاءة تقديم الخدمات الطبية بالمطار والالتزام بأفضل المعايير الدولية بهدف تقديم الخدمات للمسافرين عبر مطار مسقط الدولي الذي يشهد نمواً مطرداً بشكل سنوي، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق رؤية الشركة العمانية لإدارة المطارات بأن يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل عشرين مطاراً في العالم بحلول العام 2020. ويتضمن مبنى المسافرين الجديد عيادتين وثلاثة مراكز للإسعافات الأولية. كما تتضمن الاتفاقية عددا من مؤشرات الأداء التي ينبغي على مستشفى كيمز عمان الالتزام بها في تقديم الخدمات الطبية، من أجل ضمان وتوفير خدمة راقية للمسافرين.
وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات، أن العديد من المسافرين عبر المطارات يحتاجون إلى توفير خدمات طبية خاصة وأحياناً عاجلة، وبالتالي علينا أن نكون على استعداد للتعامل مع مجموعة واسعة من الحالات المرضية والصحية للمسافرين.