بمارس.. افتتاح معرض ومؤتمر دولي للعقار والبناء والتصميم الداخلي بالسلطنة

مؤشر السبت ١٧/فبراير/٢٠١٨ ١٧:٤٥ م
بمارس.. افتتاح معرض ومؤتمر دولي للعقار والبناء والتصميم الداخلي بالسلطنة

مسقط - العمانية -
تبدأ في الثاني عشر من شهر مارس المقبل بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للعقار والبناء والتشييد والتصميم الداخلي بمشاركة 425 شركة من مختلف دول العالم تقدم خدمات وتسهيلات للاستثمار والتمويل العقاري ويستمر 3 أيام.

يرعى حفل افتتاح المعرض والمؤتمر معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.
ويأتي هذا الحدث بتنظيم من شركة أعمال المعارض العُمانية ( عُمان إكسبو ) والجمعية العقارية العُمانية مما يعد فرصة للاستفادة من تواجد العديد من الشركات المحلية والدولية المشاركة في المعرض والاطلاع على الفرص المتاحة في سوق العُقار العُماني.

ويتضمن معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي هذا العام -في نسخته الخامسة عشرة- "مؤتمر عُمان للعقار" في النسخة الرابعة و"معرض عُمان للعقار" في نسخته الأولى.

ويستعرض "معرض عُمان للعقار" كل ما يتصل بالفرص المتاحة بسوق العقار العُماني في مختلف الاستخدامات السياحية والتجارية والصناعية والسكنية، مما يعد فرصة حقيقية للاطلاع على ما يتوفر بالسوق المحلية من منشآت عقارية حديثة ومتاحة للبيع والاستثمار والتأجير.

وتتمثل أهمية مثل هذه المعارض في توفير قاعدة بيانات لكل الجهات الحكومية والخاصة التي تقوم بتنفيذ مشاريع عقارية عملاقة في شتى المجالات السياحية والسكنية ومشاريع البنية الأساسية وغيرها من المشاريع.

وسيناقش المؤتمر المصاحب للمعرض -الذي سيشارك فيه عدد من خبراء العقار المحليين والدوليين- عدة موضوعات منها القوى الرئيسية التي تقود وتؤثر في عقارات المكاتب والعقارات الصناعية وقطاع التجزئة والسكن والفنادق في السلطنة والتدفق النقدي العقاري والاستثماري وتقييم العقارات - تقييم الأصول العقارية وتمويل قطاع العقارات، والرهن العقاري واستراتيجيات الاستثمار وفرص الاستثمار السكنية في المدن الجديدة والنماذج المالية لتطوير العقارات والاستثمار وتقييم مخاطر أي مشروع استثماري عقاري وتحليل الموقع والبناء على مجموعة من الاستثمارات العقارية واختيار الموقع والربحية والتمويل.