"فهود – عبري" طريق محفوف بالمخاطر "يؤرق" سائقي الشاحنات

بلادنا الخميس ٠٣/مارس/٢٠١٦ ٢٢:١٢ م
"فهود – عبري" طريق محفوف بالمخاطر "يؤرق" سائقي الشاحنات

فهد الغداني وريجيمون – تايمز أوف عمان
تحرير: مهدي اللواتي

مسقط - بعد وقوع حادثة فهود – عبري المروعة يوم أمس الأول والتي قضى فيها 18 شخصاً، أبدى سائقو شاحنات قلقهم إزاء قطع 1200 كيلومتراً من صلالة إلى دبي.

ظفرالله خان، سائق شاحنة باكستاني يتنقل بين صلالة ودبي منذ 18 عاماً، قال للزميلة "تايمز أوف عمان": "نقود لمسافة تقارب الـ 800 أو 900 كيلومتراً على طريق مفرد. كما أن أمكنة عديدة تفتقر إلى الإنارة ولا يمكن رؤية العلامات على سطح الطريق. وبعد هطول الأمطار، فإن الحجارة في الوديان تؤخذ إلى الشارع."

وعن طريق عبري – فهود، يقول سهل عباس سائق باكستاني آخر: "ندرك جيداً المخاطر المحفوفة بهذا الطريق ونسير بسرعة 70 كم/ساعة. ولكن، بعض سائقو المركبات الخفيفة يسرعون." وتابع: "هم لايدركون أن حتى خطأً صغيراً قد يتسبب بوفاتهم ووفاة غيرهم."

وذكر السائقان أنهما لايقودان الشاحنة بعد الساعة 11 مساءً وحتى حلول الـ 6 صباحاً، وذلك تفادياً للمخاطر حيث أن الطريق مفرد وغير مضاء وأماكن الراحة ومحطات الوقود فيه قليلة.

عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري سعادة شهم الشهومي قال إن طريق عبري- فهود خطر: "أسس الطريق لتلبية احتياجات شركات النفط. ولكن بمرور الأيام، بدأ العامة بارتياده لاختصار مسافة بضع كيلومترات. وهناك مطالبات لتحسين معايير السلامة لهذا الطريق."