وزيرة التعليم العالي تطلع على برامج كلية البيان

بلادنا الخميس ٠٣/مارس/٢٠١٦ ٠١:٣٨ ص
وزيرة التعليم العالي تطلع على برامج كلية البيان

مسقط - ش

زارت وزيرة التعليم العالي معالي د. راوية بنت سعود البوسعيدية كلية البيان ضمن وفد ضم كلا من لارا عبيدات المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة بالندب ود.ميا بنت هديب الحبسية مديرة دائرة الإعلام وحمد بن خلفان الحارثي مدير دائرة خدمات المراجعين وعبد المنعم بن احمد العمري مدير دائرة البعثات الداخلية بوزارة التعليم العالي. وتأتي الزيارة في إطار برنامج الزيارات التي يقوم بها مسؤولو التعليم العالي للاطلاع على مستجدات مؤسسات التعليم العالي.
وفي بداية الزيارة التقت معاليها بالدكتور جمعة بن صالح الغيلاني العضو المنتدب بكلية البيان حيث رحب بمعالي الوزيرة وتطرق الحديث إلى أهمية هذه الزيارات وأهدافها، بعدها قدمت موضي بنت جمعة الغيلاني نائبة العميد بكلية البيان عرضا مرئيا تضمن شرحا لرسالة الكلية ورؤيتها وتضمن العرض أهم التخصصات التي تطرحها الكلية وأهم الإنجازات في مجال البحث العلمي والمؤتمرات والندوات والمشاركات البحثية والفعاليات.
وتطرق العرض إلى التبادل الاكاديمي التدريبي الذي تقدمة الكلية لطلبتها في العديد من الدول المرتبطة معها، كما تطرق لأعداد الطلبة الدراسين في الكلية والذي يبلغ عددهم 600 طالب وطالبة وعدد الموظفين والهيئات الاكاديمية البالغ 40 موظفا 8 منهم حملة الدكتوراة، كذلك تطرق العرض إلى المراحل التي وصل إليها جاهزية المبنى الدائم للكلية في حلبان والذي من المتوقع ان يتم الانتقال اليه قريبا والقاعات والاستوديوهات التي يضمها المبنى، وتضمن الحديث خطط الكلية المستقبلية في مجال التخصصات والبرامج الاكاديمية التي يمكن ان تطرحها الكلية وأكدت معاليها الى أهمية طرح برامج ذات جدوى وجودة.
بعد ذلك التقت معالي الوزيرة بالمجلس الاستشاري الطلابي للكلية وأكدت أهمية الاستفادة من الفرص المتاحة للطالب لكي يطور من قدراته العلمية ومهاراته، وتطرق الحديث إلى أهم التحديات التي تواجه الطلبة بشكل عام وكيفية استغلال الإمكانات المتاحة، كما ناقش الطلبة عملية التسجيل في الكلية وكيفية توظيف التكنلوجيا لذلك وأيضا الارشاد الاكاديمي ومدى استفادة الطالب منه.
والتقت معالي الوزيرة بالمجلس الاكاديمي لكلية البيان وأكدت أهمية التواصل مع المؤسسات الأخرى في الدولة للاطلاع على الإمكانات المتاحة في الكلية والتعريف بها وبالقدرات التي تضمها وذلك من خلال زيارات متبادلة بينها وبين هذه المؤسسات، كما تطرق الحديث إلى ضرورة أن يجد الطالب الفرصة الكاملة في الارشاد الاكاديمي وضرورة أن تقوم الهيئات الاكاديمية بإرشاد الطالب وفق خطط واضحة في الكلية، وأهمية استخدام التكنلوجيا وخاصة في مجال القبول والتسجيل والخدمات الأخرى التي تقدم للطالب من قبل الكلية.