تكريم المجيدين في مسابقة شــل للســـلامة على الطــريق

بلادنا الخميس ٠٣/مارس/٢٠١٦ ٠١:٢٥ ص
تكريم المجيدين في مسابقة شــل للســـلامة على الطــريق

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

كرمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة المجيدين في مسابقة شل للسلامة على الطريق للعام الدراسي الفائت 2014 – 2015.

جاء ذلك بمنتجع ميلينيوم برعاية العقيد مساعد قائد شرطة محافظة جنوب الباطنة م. ناصر بن سالم بن سلطان الحوسني وحضور مدير عام تعليمية المحافظة د. الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي وعدد من الخبراء التربويين ومديري الدوائر والمسؤولين والمدعوين.

ويهدف التكريم إلى غرس روح المبادرة المجتمعية في تحقيق أهداف جائزة شل للسلامة على الطريق والتي انبثقت من التوجيهات السامية لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله – في الحد من نزيف الطرقات وزيادة الدافع في نشر الوعي والثقافة المرورية في المجتمع المحلي والمدرسي بأهمية التقيد بالإرشادات الضرورية للسلامة المرورية وذلك بإشراك المجتمع المحلي والمدرسي بالأفكار والابتكارات والمبادرات.
وشمل الحفل تلاوة القرآن الكريم للطالب المؤيد بن عبدالله الجرادي، ثم أكد رئيس اللجنة المحلية لمسابقة جائزة شل للسلامة على الطريق الخبير التربوي بتعليمية جنوب الباطنة خليفة بن عبدالله الفارسي في كلمته على نجاح أهداف الجائزة وتحقيق الكثير من الرؤى والتطلعات التي رسمت لها إضافة إلى النتائج الإيجابية الكثيرة فقال: يأتي حفل تكريم المجيدين اليوم نتيجة جهود كبيرة بذلت خلال الفترات الفائتة بتعاون وتكاتف مختلفة فئات وشرائح المجتمع المحلي والمؤسسي والمدرسي.

كما استعرض الفارسي مجالات الجائزة كاستخدام الهاتف النقال والسرعة الزائدة واستخدام مقعد الطفل وحزام الأمان ومشاريع المدارس والبحوث والقصة والرسومات والوسائط المتعددة وغيرها. وفي الختام قدم شكره الجزيل لراعي الحفل والحضور وأعضاء اللجنة المحلية والمشرفين والمدارس والمشاركين على الجهود المبذولة وأثنى على المجيدين، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة المتابعة المستمرة وبذل المزيد من العطاء تحقيقا لمجالات وأهداف جائزة شل للسلامة على الطريق.

كذلك تم تقديم عرض مرئي حول مجالات جائزة شل للسلامة على الطريق وأهدافها واستعراض المراحل التي مرت بها كالاجتماعات التحضيرية والقرارات والزيارات والمشاركات والفعاليات والتقييم ونشر الوعي إضافة لعدة لقاءات ذات صلة والصور الداعمة.

وشارك الشاعر مطر البريكي بقصيدة شعرية. واختتم الحفل بتكريم المجيدين وأعضاء اللجنة المحلية والمشرفين على المسابقة والمدارس المجيدة في تفعيل محاور الجائزة والمساهمين والداعمين وهم شركة تاول ويوسف بن عبدالرحمن المجيني عضو المجلس البلدي بولاية المصنعة وعباس بن أحمد العجمي وعبدالله بن سعيد السعدي، كما تسلم راعي الحفل هدية تذكارية.