صرف رواتب جمعية رعاية الأطفال المعوقين قريباً

بلادنا الخميس ٠٣/مارس/٢٠١٦ ٠١:٢٠ ص
صرف رواتب جمعية رعاية الأطفال المعوقين قريباً

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

أعلن مصدر مسؤول في وزارة التنمية الاجتماعية في تصريح لـ "الشبيبة" أمس عن قرب صرف الرواتب المتأخرة للموظفات والمعلمات في جمعية رعاية المعوقين بعد تسلم الموافقة المالية من وزارة المالية.
وقال المصدر "سيتم حلها قريبا وسيتم صرف الرواتب للموظفات المتأخرة منذ شهرين".
وأضاف أن وزارة التنمية الاجتماعية تتابع موضوع موظفات ومعلمات جمعية رعاية المعوقين مع وزارة المالية التي أعطت موافقتها على صرف الرواتب المتأخرة ويجري التنسيق بين الوزارتين لاستكمال بقية الإجراءات.
وأوضح المصدر أن رواتب العاملات في الجمعيات الخاضعة لإشراف الوزارة تحتل أولوية قصوى لدى وزارة التنمية الاجتماعية وأن الوزارة تبذل كل جهدها بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى لضمان عدم توقف أو تأخير رواتب العاملات في هذه الجمعيات، مشيراً إلى أن هذا الموضوع كان محل نقاش في مجلس الشورى مع المسؤولين بالوزارة مؤخراً وتم التوصل فيه لصيغة توافقية تضمن استمرار رواتب الموظفات في جمعية رعاية الأطفال المعاقين.
وكانت الموظفات والعاملات في جمعية رعاية الأطفال المعاقين قد اشتكين من تأخر رواتبهن لشهرين متتاليين وتقدمن بشكوى رسمية للوزارة حول تأخر الرواتب إلا أن ردود الوزارة أفادت بعدم توفر المخصصات المالية لبند رواتب الموظفات في جمعية رعاية الأطفال المعاقين.
وناشدت الموظفات وزارة التنمية الاجتماعية ضمهن تحت مظلة الخدمة المدنية أسوة بمراكز الوفاء الاجتماعي، وذلك ليتمكن من أداء رسالتهن النبيلة تجاه هذه الفئة من المجتمع على أكمل وجه ودون أية مخاوف من انقطاع مرتباتهن الوظيفية كما حصل هذه المرة.
وقال المصدر إن جمعية رعاية الأطفال المعوقين هي كيان مستقل يضم إدارات مستقلة ويخضع لإشراف وزارة التنمية الاجتماعية فيما يخص مراقبة الأداء الإداري والمالي والتأكد من تحقق الأهداف المبتغاة من إنشاء هذه الجمعيات وفقاً لقانون الجمعيات الأهلية.
وأضاف أن الوزارة تقدم دعماً سنوياً للجمعية قدره نصف مليون ريال عماني يصرف في دفع رواتب موظفيها وإقامة برامجها المختلفة، والفعاليات المختلفة التي تخدم وتحقق أهداف الجمعية.
وبين المصدر أن الدعم السنوي تأخر هذه السنة بسبب عدم وجود مخصصات بالوزارة تفي بمتطلبات الدعم وذلك نتيجة لعدم صرف المبلغ من وزارة المالية، وهو ما أدى إلى تأخر صرف رواتب الموظفات في الجمعية.
وذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية تابعت الموضوع مع وزارة المالية التي أكدت على صرف مبلغ الدعم قريباً، ما من شأنه صرف المرتبات الشهرية لموظفات الجمعية.
وأكد المصدر أن وزارة التنمية الاجتماعية تولي أهمية بالغة لاستمرار الدعم المقدم لهذه الجمعيات حتى تتمكن من أداء برامجها وصرف مستحقات موظفيها، إلا أنها تأمل أن تتمكن هذه الجمعيات في الوقت القريب من الاعتماد على نفسها وإيجاد مصادر دخل ثابتة لها أسوة ببقية الجمعيات.