بنك صحار يعزز كفاءات موظفيه ببرامج تدريبية

مؤشر الثلاثاء ١٣/فبراير/٢٠١٨ ٠٤:٤٤ ص
بنك صحار يعزز كفاءات موظفيه ببرامج تدريبية

مسقط -
شارك مؤخراً أربعة من الموظفين التنفيذيين ببنك صحار في برنامج كلية هارفارد لإدارة الأعمال المتخصص بتطوير القيادات التنفيذية في المصارف والمؤسسات المالية، وذلك في إطار تبنّيه لنهج التعلم كجزء من استراتيجيته الخاصة بالتطوير المهني المستمر لموظفيه ضماناً لرفع مستوى أدائهم وبالتالي رفع مستوى الأداء المؤسسي والارتقاء بالخدمة والتجربة المصرفية المقدمة للزبائن، حيث حمل عنوان «قيادة تنفيذ الاستراتيجية في مجال الخدمات المالية»، وكان البرنامج الذي امتد على مدى ستة أيام قد عقد في دبي بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية ومعهد الكويت للدراسات المصرفية.

وتعليقاً على التزام البنك بتعزيز كفاءة موظفيه، أوضحت المديرة العامة للموارد البشرية والإسناد منيرة بنت عبدالنبي مكي، بقولها: «نؤمن في بنك صحار بالتأثير الإيجابي للمعرفة والتطور المستمر، وهو ما يقف وراء استثمارنا المتواصل في تنمية موظفينا على الصعيدين الذاتي والمهني. فإننا نحرص على اغتنام فرص الإثراء الوظيفي لكوادرنا من أجل دعمهم في مراحل عملهم، فضلاً عن اكتساب المهارات اللازمة للتعامل مع الممارسات المصرفية المستقبلية. وتعتبر هذه الخطوة التدريبية واحدة من مبادرات عديدة مماثلة نفّذها البنك وما يزال في الوقت الذي يستمر فيه بتعزيز قدراته وكفاءته التشغيلية والارتقاء بها لمواصلة التميز والابتكار المصرفي».
وقد ركّز البرنامج التدريبي على محورين، هما: الإدارة الإستراتيجية والقيادة الفعّالة داخل المؤسسات، مقدماً للمشاركين فيه والذين قارب عددهم حوالي 50 مشاركاً من المؤسسات المصرفية والمالية من دول الخليج، لمحة مفصّلة حول هذين المحورين، والذين استفادوا من تصميم البرنامج المرتكز على الدراسات المصرفية لكلية هارفارد، بالإضافة لدراسة عدد من المواضيع ذات الصلة بالقطاع المصرفي والمالي، وممارسات عملية من قطاعات أخرى، فضلاً عن الأنشطة التفاعلية التي أضفت عنصر التنويع على هذه التجربة التعلمية والتدريبية ضماناً لتعزيز القدرات التحليلية لدى المشاركين.
وقد شمل البنك بالبرنامج التدريبي كلا من: ماهرة بنت صالح الرئيسية، مساعدة المدير العام ورئيسة قسم الموارد البشرية، وعبدالله بن أحمد العنبوري، مساعد المدير العام ورئيس تقنية المعلومات، وأحمد بن راشد السالمي، مساعد المدير العام ورئيس تطوير المنتجات والإقراض الاستهلاكي، بالإضافة إلى فهد الهوتي، المدير الإقليمي لمحافظة مسقط.
ويعتبر التدريب والتأهيل والاستثمار في تعزيز الخبرات من سياسات البنك التي يوليها اهتماماً بالغاً؛ لما له من قدرة على تعزيز الكفاءة في مواجهة تحديات السوق بفعالية خاصة في ظل وتيرة التنافس المتزايدة.
وفي هذا الإطار، تقوم إدارة الموارد البشرية في بنك صحار بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية والتطويرية المتنوّعة والشاملة بشكل دوري لرفع الكفاءات والمهارات. ولدى البنك مركز تدريب في منطقة القرم، يركز من خلاله على تحسين كفاءة وإنتاجية الموظفين في شبكة فروعه الممتدة، كما يواصل بنك صحار تدريب موظفيه من أجل تعزيز مهاراتهم وكفاءاتهم وبشكل مستمر. وفي العام 2017، نظّم البنك العديد من البرامج التدريبية والتي تمكّن العديد من الموظفين من حضورها.