x

بنك مسقط ينفذ بنجاح تدريباً لإخلاء الموظفين

مؤشر الثلاثاء ١٣/فبراير/٢٠١٨ ٠٤:٤٢ ص
بنك مسقط ينفذ بنجاح تدريباً لإخلاء الموظفين

مسقط -
نظم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، بنجاح تدريب إخلاء لجميع الموظفين الذين يعملون بالمقر الرئيسي للبنك في مرتفعات المطار وذلك في حالة نشوب الحريق أو أي حالة طارئة كجزء من اختبارات الإجلاء.

وقد شمل التدريب على أدوار ومسؤوليات مندوبي الطوارئ وكيفية التفاعل والتعامل وقت حدوث الأزمات والإلمام بمواقع ومخارج الحريق وأيضا توقيت إخلاء الموظفين والتعرف على مواقع نقاط التجمع، ويأتي تنظيم هذا التدريب كجزء من خطط البنك في ضمان المحافظة على استمرارية العمل في مختلف الظروف.

وشهد التدريب الذي نظمته إدارة المخاطر ببنك مسقط تنسيقاً كبيراً بين الدوائر واللجان المختصة والمشرفين على إخلاء الموظفين، ونجاح كبير وتعاون من قبل الموظفين للخروج من المبنى من خلال الأبواب المخصصة للطوارئ، وخلال فترة التدريب وإخلاء الموظفين لم تتأثر خدمات البنك المقدمة للزبائن في المقر الرئيسي وعملت أجهزة الصراف الآلي الموجودة في المبنى بشكل جيد، وخلال فترة قياسية عاد الموظفون إلى مكاتبهم لبدء العمل.

وتحرص إدارة المخاطر ولجنة الحفاظ على استمرارية العمل ببنك مسقط على تنظيم مثل هذه التدريبات بشكل مستمر، وطوال العام حيث إن هذا النوع من الاختبارات مهم ويساهم في معرفة جاهزية الموظفين لمواجهة الظروف الطارئة في بعض الأحيان وإعداد الموظفين لمواجهة الاحتمالات غير المتوقعة.
وقد شمل تدريب الإخلاء جميع الموظفين بالمقر الرئيسي لبنك مسقط بمرتفعات المطار كما تمنح مثل هذه العمليات الموظفين خبرة عملية في مجال التعامل مع المواقف الطــارئة وضرورة التقيد بكافة الإجراءات الموضوعة لهذا الغرض.
يذكر أن بنك مسقط يولي أهمية كبرى لعمليات السلامة المهنية وتوفير بيئة عمل مناسبة للموظفين، ويحرص بشكل مستمر على تنظيم الدورات التدريبية للموظفين في مجال السلامة المهنية، ودورات متخصصة في الإسعافات الأولية، وذلك عن طريق دائرة الصحة والبيئة والسلامة المهنية التي تقوم بتنظيم دورات حول مبادئ الإسعافات الأولية وغيرها من الأمور المتعلقة بتعزيز ثقافة الموظفين في هذا المجال، هذا ويعد المقر الرئيسي لبنك مسقط بمرتفعات المطار تحفة معمارية رائعــــــة ويتميز بمواصفات ومعايير عالمية حديثة في الأمن والسلامة المهنية وغيرها من المجالات المتعلقة بالمباني الحديثة.