x

«القوى العاملة»: مقابلات تشغيل لـ 500 مواطن

مؤشر الثلاثاء ١٣/فبراير/٢٠١٨ ٠٤:٣٩ ص
«القوى العاملة»: مقابلات تشغيل لـ 500 مواطن

مسقط -
استدعت وزارة القوى العاملة أمس أكثر من 500 باحث عن عمل لإجراء مقابلات التشغيل ولتوقيع عقود في منشآت القطاع الخاص في مختلف محافظات السلطنة، وذلك ضمن خطة الحكومة في توفير 25 ألف وظيفة للباحثين عن عمل، وتم التوقيع أمس على 3 عقود عمل في شركة فيلوسي بمسقط، كما أجريت المقابلات لأكثر من 500 باحث عن عمل.

حيث استدعت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة 300 باحث عن عمل لإجراء اختبارات التشغيل في منشآت القطاع الخاص.
كما استدعت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة 200 من الباحثين عن العمل وذلك بالتنسيق مع شركة « اللولو هايبرماركت، وشركة زبرجد المدينة، وشركة ريجنسي الدولية، وشركة الخدمات الخاصة لحقول النفط)، حيث تمت المقابلات في مقر الشركات، وتم اختيار مجموعة من الذين تنطبق عليه شروط شغل الوظائف المطروحة.
واستدعت دائـــرة القـــوى العاملة بمحافظة البريمي 85 باحثا عن عمل لإجراء المقابلات الشخصية للباحثين عن عمل المتقـــدمين للوظائف والمهن في عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص بالمحافظة، والذين تقدموا للتنافس على 11 فرصـــة وظيفيـــة بشركة النهضة العُمانية وشركة البراق للصناعات الحديثة وشركة نور الشرق للحجر الصناعي وشركة النهضـــة العُمانيـــة وشركة البراق للصناعات الحديثة وشركة نور الشرق للحجر الصناعي.
كما استدعت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية 30 باحثا عن عمل لإجراء المقابلات في الشركة الهندسية للتركيبات والإنشاءات للتنافس على وظائف إدارية ومالية.
وعن مقابلات التشغيل أوضح مدير شؤون الموظفين بالشركة الهندسية للتركيبات والإنشاءات، خليل بن عبدالله الرواحي أن الشركة تعمل بالتعاون والتنسيق مع وزارة القوى العاملة بمحافظة الداخلية في هذا الشأن في عملية تشغيل القوى العاملة الوطنية. وأضاف: «نناشد الباحثين عن العمل بالصبر والبحث عن فرص عمل تناسب رغباتهم وميولهم وأيضا عليهم الالتحاق بدورات تدريبية لكسب خبرة في عدد من المجالات».
ومن جانبه قال مدير موارد بشرية بشركة لولو، نصر بن مبارك المعولي أنه تمت مقابلة الباحثين عن العمل بمقر لولو عبري، حيث تمت مقابلة الذين حضروا وذلك على مهن مختلفة، حيث جرت المقابلات بشكل جيد وسنعمل على استكمال باقي إجراءات التعيين، ونوجه شكرنا للجهود المبذولة من وزارة القوى العاملة على اهتمامهم بتشغيل القوى العاملة الوطنية وبلا شك فإن العملية مشتركة بين القطاعين في تنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر.