x

«اتصالات مسقط» يحصل على شهادة «الأيزو»

بلادنا الثلاثاء ١٣/فبراير/٢٠١٨ ٠٤:١٩ ص
«اتصالات مسقط» يحصل على شهادة «الأيزو»

مسقط -
حصل مركز اتصالات مسقط على شهادة الأيزو 9001:2015 بعد اجتيازه جميع متطلبات الشهادة بحسب المواصفات القياسية الدولية، حيث سلّمت لجنة التدقيق الشهادة لرئيس بلدية مسقط معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ صباح أمس بمكتبه برئاسة بلدية مسقط بدارسيت، وبحضور عدد من مسؤولي البلدية، وأعضاء الفريق والشركة المدققة.

وتمثل شهادة الأيزو تتويجا لجهود مركز اتصالات مسقط الرامية إلى تحسين وتبسيط إجراءات العمل وتوحيدها، والإسهام في تعزيز الخدمات المقدمة من قبل المركز واستمرارية تطوير وتطبيق معايير الجودة والتميز في الأداء الشامل والمتكامل المبني على أسس علمية، والذي يتطلب قيام فريق العمل بالمركز بجهود متواصلة للتقيد بالمقاييس العالمية المعتمدة لتطوير إجراءات العمل بصورة أفضل، والتوظيف الأمثل للموارد البشرية والمالية من خلال إيجاد آليات لقياس مستويات الأداء والإنتاجية والاهتمام بالتدريب وتشجيع العمل الجماعي ومشاركة جميع الموظفين في تحسين مستوى الأداء وتحقيق الأهداف المرجوة وفق الخطط المعتمدة.
وحول مراحل الحصول على الشهادة قالت رئيسة قسم إدارة الجودة بالمركز سامية بنت حمد السعيدية: بدأت مراحل المشروع بالتشخيص لمعرفة الفجوة بين متطلبات المواصفات العالمية ووضع مركز الاتصالات في تلك الفترة، وبناءً على ذلك تم تشكيل فريق العمل وتحديد مجالات التطبيق الذي شمل جميع أقسام المركز: قسم الشؤون الإدارية، وقسم العمليات، وقسم إدارة الجودة، وقسم التحليل والبيانات. ومن ثم بدأت المرحلة الفعلية بتطبيق نظام إدارة الجودة بحسب متطلبات بنود المواصفة العالمية للأيزو بالإصدار الجديد 9001:2015 وبعد عدة مراجعات لجميع المتطلبات ومراقبة نتائج مؤشرات الأداء لجميع أقسام المركز عن طريق فريق الجودة، انتقل المركز للمرحلة ما قبل الأخيرة من المشروع وهي مرحلة التدقيق الداخلي أعقبتها مرحلة التدقيق الخارجي، والتي تمت عن طريق شركة متخصصة بالمطابقة ومعتمدة من قبل المنظمة الدولية للمقاييس، وبحمد الله وتوفيقه تم اجتياز التدقيق الخارجي خلال الشهر الفائت بنجاح.
وأشارت سامية السعيدية إلى أن المركز اجتاز جميع مراحل المشروع بجهود ذاتية لفريق الجودة بالمركز وبمساندة مع دائرة الجودة بوزارة الخدمة المدنية، وبدون الاستناد لمكتب خبرة خارجي.
وقالت: نتوجه بجزيل الشكر للمختصين بالمديرية العامة للتطوير وضمان الجودة بوزارة الخدمة المدنية على مساندتهم في مراحل المشروع ومرحلة التدقيق الخارجي، وشركة تيو في نورد الممثلة للمنظمة العالمية للمقاييس على تنفيذ التدقيق الخارجي.
ويعد الحصول على الشهادة قيمة مضافة لمركز اتصالات مسقط لدورها في ترسيخ فكر التخطيط والمراجعة والتقييم لجميع الإجراءات والخدمات المقدمة من قبل المركز بما يسهم في الارتقاء بمستوى خدمات القطاع البلدي.