x

الجزيرة ينهي الانتظار القاري ويتفوق على الغرافة بأبطال آسيا

الجماهير الثلاثاء ١٣/فبراير/٢٠١٨ ٠٢:٠٦ ص
الجزيرة ينهي الانتظار القاري ويتفوق على الغرافة بأبطال آسيا

دبي - (أ ف ب) -

ثأر الجزيرة الاماراتي من ضيفه الغرافة القطري عندما هزمه 3-2 اليوم في أبوظبي ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا لكرة القدم، ليحقق أول فوز قاري له بعد 12 مباراة.
وسجل البرازيلي رومارينيو داسيلفا (10) وعلي مبخوت (26) واحمد العطاس(69) أهداف الجزيرة، والايراني مهدي طارمي (11) والهولندي ويسلي شنايدر (71) هدفي الغرافة.
وشهدت المباراة أجواء عادية، على رغم نكهتها السياسية، اذ كانت الأولى من نوعها يخوضها فريق قطري على ارض الامارات، منذ اعلان السعودية والامارات والبحرين في حزيران/يونيو 2017، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر على خلفية اتهامها بدعم "الارهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة.
ولم تنعكس الحدة السياسية على أرضية الملعب حيث كانت الاجواء هادئة بين لاعبي الفريقين الذين تبادلوا التحيات والمصافحة قبل وبعد المباراة.
وجاءت المباراة مثيرة في كل أحداثها الفنية، وعرف حارس المرمى علي خصيف كيف يقود الجزيرة لفوز تاريخي على الغرافة هو الاول في تاريخ لقاءات الفريقين في البطولة.
ومن أربع مباريات اقيمت بينهما، خسر الجزيرة ثلاث مرات وتعادل مرة .
وخسر الجزيرة ذهابا 1-2 في ابوظبي ثم 2-4 ايابا في الدوحة في نسخة 2010، ثم تعادل صفر-صفر ذهابا عندما استضافه في 2011، وسقط ايابا بنتيجة كبيرة 2-5. كما ان فوز الجزيرة الاثنين كان الاول لبطل الدوري الاماراتي الموسم الماضي، في آخر 12 مباراة خاضها في دور المجموعات بالبطولة الآسيوية منذ 2016.
وحقق الجزيرة اخر فوز في 9 شباط/ فبراير 2016 عندما هزم السد القطري بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2) في الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات، وخسر بعدها في تسع مباريات وتعادل ثلاث مرات في نسختي 2016 و2017.