بلدية مسقط تنفذ حملة مكثفة لمعالجة تأثيرات الأمطار

بلادنا الخميس ٠٣/مارس/٢٠١٦ ٠١:٠٠ ص
بلدية مسقط تنفذ حملة مكثفة لمعالجة تأثيرات الأمطار

مسقط -
تواصل بلدية مسقط تنفيذ حملة نظافة مكثفة لمعالجة تأثيرات الأمطار وإزالة المخلفات جراء هطول الأمطار الغزيرة وجريان الأودية والشعاب إثر الأخدود العميق الذي تتأثر به محافظات شمال السلطنة خلال هذه الأيام، حيث باشرت فرق العمل الفنية فورا أعمال النظافة وإزالة كميات الأتربة والحصى والعوالق التي جرفتها الأدوية والشعاب في الشوارع حرصا على ضمان انسيابية الحركة المرورية وإزالة المخلفات المتساقطة.

وقامت فرق العمل الميدانية بالمديريات العامة لبلدية مسقط بالانتشار في مناطق ولايات بوشر وقريات والعامرات والسيب ومسقط ومطرح الكبرى للعمل على شفط التجمعات المائية والبرك والانسدادات في خطوط وأنظمة تصريف مياه الأمطار على بعض الطرق الرئيسية والفرعية. كما تم تزويد الولايات بالآليات والمعدات الثقيلة للعمل بجهود سريعة على إعادة الخدمات إلى طبيعتها وباشرت الفرق الفنية والميدانية تنظيف الأحياء السكنية وأنظمة التصريف المائي وإزالة الترسبات والطين وبقايا الأشجار من على الشوارع والأحياء السكنية والميادين. كما توزعت مركبات النقل لحمل بقايا المخلفات إلى المرادم ليتم التخلص منها بطريق صحية وآمنة. وتواصل البلدية أعمالها في تنظيف الأحياء السكنية والشوارع الفرعية من بقايا الأشجار المتساقطة ومخلفات الأمطار.

من جانب آخر تعاملت البلدية مع الملاحظات التي وردت من المواطنين والمقيمين عبر مركز اتصالات مسقط (1111) حول تجمعات المياه في بعض المواقع وقد عملت الفرق في معالجة الملاحظات ورصد المواقع التي عادة ما تتجمع فيها مياه الأمطار، وتدعو البلدية كافة المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر والإبلاغ عن أية ملاحظات تتعلق بالعمل البلدي بمسقط على رقم المركز.