حملة للتبرع بالدم بمستشفى نزوى

بلادنا الخميس ٠٣/مارس/٢٠١٦ ٠١:٠٠ ص
حملة للتبرع بالدم بمستشفى نزوى

بهلا-
انطلاقا من مبدأ المسؤولية التضامنية والمجتمعية، نظم فريق السد الرياضي التابع لنادي بهلا بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى نزوى حملة للتبرع بالدم.

وقد توافد الراغبون في التبرع بالدم عقب صلاة المغرب مباشرة واستمرت الفعالية حتى الساعة التاسعة والنصف ليلا حيث كان التجاوب إيجابيا من أهالي بلدة وادي قريات بمختلف فئاتهم العمرية واستمر توافد المتبرعين بالدم إلى اخر لحظة من الوقت المحدد. وعبر بعض المشاركين في الحملة عن انطباعاتهم حيث قال سليمان بن سالم العوفي أن التبرع بالدم يعتبر من الضروريات وذلك نظراً للحاجة الماسة إليه وهي مسؤولية اجتماعية يجب أن تكون المبادرة بها نابعة من الإرادة الذاتية للمتبرع لان لها فوائد كثيرة من الناحية الاجتماعية والإنسانية إضافة إلى الفوائد الصحية حيث يساعد التبرع بالدم على تنظيم مستوى الحديد في الدم وتخليص الجسم من الحديد الزائد والمتراكم، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويستطيع الشخص أن يتبرع بالدم إذا كانت صحته تسمح بذلك، حتى لا يعرض نفسه لأي خطر.

من جانبه تحدث حسين بن علي الناصري قائلا: إن تنظيم مثل هذه الحملات بين فترة وأخرى يساعد على رفع مخزون بنك الدم بالمحافظة وكذلك له الكثير من الفوائد الصحية التي يشعر بها المتبرع من زيادة في النشاط وتجدد خلايا الدم. وتأتي هذه الفعالية ضمن المناشط والفعاليات التي تهتم إدارة فريق السد بتنفيذها للمساهمة في خدمة المجتمع المحلي بشكل خاص وعلى الصعيد الوطني بشكل عام.