مجدي يعقوب يزور المركز الوطني لطب القلب

بلادنا الخميس ٠٣/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٥٥ ص
مجدي يعقوب يزور المركز الوطني لطب القلب

مسقط -
قام الجراح العالمي البروفيسور السير مجدي يعقوب بزيارة المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني والتقى المدير العام المساعد للشؤون الطبية بالمستشفى د. مهنا بن ناصر الصلحي والأطباء في المركز وذلك في إطار زيارته للسلطنة. جرى خلال الزيارة بحث التعاون مع المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني ودراسة إمكانية اختياره ليكون أحد المراكز الطبية العالمية المقترحة لإجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال من ذوي العيوب والتشوهات الخلقية بالقلب نظراً لما يزخر به المركز من كوادر طبية ذات كفاءة جراحية عالية، ومعدات طبية تعد الأحدث من نوعها، كما ترمي الزيارة إلى تبادل وجهات النظر المشتركة التي تتعلق بسبل الارتقاء بالجوانب الرعاية الصحية في مجال أمراض القلب والشرايين بالسلطنة.

واشتمل برنامج الزيارة على الاطلاع على مكونات المركز الوطني لطب وجراحة القلب، والالتقاء بعدد من الكوادر الطبية والإدارية العاملة بالمركز، حيث تعرف من خلالها على الخدمات العلاجية والتشخيصية في مجال أمراض القلب والشرايين المتوافرة بالمركز، والاطلاع على التجهيزات والمعدات الطبية التي يضمها. كما ألقى البروفيسور مجدي يعقوب محاضرة حول «استقراء المستقبل العلاجي للحالات المرضية التي تعاني من الضعف الشديد لعضلة القلب دون الحاجة إلى زراعة قلب بديل» حيث سلط الضوء على آخر الدراسات والأبحاث الطبية العالمية حول جدوى هذا التدخل العلاجي للمريض، وطرق تفعيل هذا الخدمة العلاجية بالمستقبل والتي ستفتح آفاقا علاجية جديدة للمرضى الذين يعانون من هذه المشكلة الصحية.

وقد أدلى الجراح العالمي بتصريح قال فيه «أعبر عن اعتزازي البالغ بمستوى كفاءة الكوادر الطبية العاملة بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني، كما أبدى إعجابي بما يضمه المركز من مرافق طبية وأجهزة علاجية وتشخيصية تعد الأحدث من نوعها على مستوى العالم في مجال أمراض القلب».