برامج توعوية بالمناسبة في العوابي

بلادنا الخميس ٠٣/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٥٥ ص
برامج توعوية بالمناسبة في العوابي

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

تنفذ بلدية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بقسمي التوعية وقسم شؤون موارد المياه ومجموعات الدعم البلدي سلسلة من المحاضرات بمناسبة اليوم العالمي والعربي للمياه وذلك بقرى ومناطق الولاية والمدارس.

وقال المدير المساعد ببلدية العوابي يوسف بن عبدالله النصري إن بلدية العوابي كسائر بلديات المحافظة تنظم عددا من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم العالمي والعربي للمياه وذلك من خلال البرنامج التوعوي المتضمن المحاضرات والزيارات والتي تركز على الوضع المائي في السلطنة والتأكيد على الأهمية الحيوية للمياه وأهمية الترشيد والمحافظة على الثروة المائية وإنجازات السلطنة في مجال تنمية وإدارة الموارد المائية، وقد تم وضع لوائح إعلانية توعوية على الشارع العام خاصة بهذه المناسبة.

كما تقوم بلدية العوابي بزيارات توعوية من قبل مجموعة عضوات الدعم البلدي لربات المنازل تتناول أهمية ترشيد المياه في المنزل وطرق التقليل من استنزاف المياه في الأغراض المختلفة.
وأشار النصري إلى أنه يتم بهذه المناسبة توزيع عدد من المطويات التوعوية التي أصدرتها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بهذه المناسبة. وستقوم البلدية بتسيير زيارات طلابية لمعالم مائية من أجل حث أفراد المجتمع على تنظيف المواقع المائية من المخلفات وتوعيتهم بأهمية المحافظة على الأماكن السياحية وعدم الحرق وعدم إلقاء المخلفات في المياه الجارية كما سيتم تبصير فئة الطلبة بجهود الوزارة قي القطاع المائي من أجل تنمية الفرد والمجتمع، والمحافظة على منجزات السلطنة في هذا الشأن.
كما يتضمن جدول الفعاليات اليوم العالمي والعربي للمياه إقامة معسكرات عمل بقرى ومناطق الولاية وكذلك المدارس ومسابقات متنوعة في بيئة المياه والخضرة بالتعاون مع مدارس الولاية.