3 شركات عمانية تتأهل للمنافسة بمسابقة منتدى الشركات الناشئة

مؤشر الأحد ١١/فبراير/٢٠١٨ ١٧:٣٠ م
3 شركات عمانية تتأهل للمنافسة بمسابقة منتدى الشركات الناشئة

مسقط- ش-
استضافت هيئة تقنية المعلومات ممثلة في مركز "ساس لريادة الأعمال" مؤخرا مسابقة منتدى الشركات الناشئة (AIM Startup) على المستوى المحلي والتي تنافست فيها 11 شركة عمانية وتأهلت منها ثلاث شركات إلى المرحلة النهائية للمسابقة والتي ستقام في إمارة دبي على هامش ملتقى الاستثمار السنوي خلال الفترة من 9-11 إبريل القادم. والشركات العمانية المتأهلة هي: شركة (Anawen) وشركة (Guide Gate) وشركة (Hadaya).
هذا وتضم المسابقة في مرحلتها النهائية 200 مشروع وشركة من مختلف دول العالم تتنافس على جائزة نقدية قدرها 50 ألف دولار أمريكي (حوالي 19 ألف ريال عماني)، بالإضافة إلى مكافآتٍ أخرى سيتم تقديمها للشركات الأكثر ابتكارا.
والجدير بالذكر أن منتدى الشركات الناشئة (AIM Startup)، عبارة عن مبادرة لوزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة انطلق في عام 2017م تهدف إلى جذب رواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم لتقديم أعمال مبتكرة والحصول على فرص مميزة لعرض أفكارهم على المشاركين في أعمال (ملتقى الاستثمار السنوي)، ويعد الملتقى منصة مثالية لأصحاب المشاريع والشركات الناشئة المتطلعين للحصول على التمويل الذي يمكنهم من المضي في تنفيذ أو تطوير مشاريعهم بما في ذلك الدخول لأسواق جديدة، وتأسيس علاقات تجارية مثمرة مع كبار المستثمرين وقادة الأعمال وممثلي الشركات العالمية والهيئات الحكومية.