تناول فص واحد من الثوم يوميًا يحميك من هذا المرض

مزاج الأحد ١١/فبراير/٢٠١٨ ١٣:١٥ م
تناول فص واحد من الثوم يوميًا يحميك من هذا المرض

ترجمة - ش
أوصت منظمة الصحة العالمية بتناول فص من الثوم يوميا للوقاية من الإصابة بالسرطان، حيث أثبتت العديد من الدراسات الفوائد العظيمة للثوم في منع انتشار الأورام السرطانية.
وقد سجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من 200 نوع مختلف من السرطان، ولكل منها علامات وأعراض مختلفة، وتبدأ مظاهر الإصابة بالسرطان بالتغييرات في وظيفة الجسم الطبيعية حيث أنها يمكن أن تكون علامة مبكرة للمرض.
وتؤكد الدراسات أن الثوم له خصائص مضادة للجراثيم، حيث يؤدي الثوم لمنع تشكيل المواد المسببة للسرطان، كما ادعى العلماء، كما أن الثوم يعمل على وقف نشاط المواد السرطانية في الجسم وتحسين إصلاح الحمض النووي.
ويقول موقع "هيلث لاين" الطبي: "إن الثوم خيار رائع عندما يتعلق الأمر بإعطاء جسمك القليل من الحماية الإضافية، ومن المفضل جدا أن يتناول الإنسان يوميا مقدارا مناسبا من الثوم لا يقل عن فص واحد أو بما يعادل من 300 إلى ألف مليجرام من مستخلص الثوم، حيث إن الثوم يحتوي على مركبات شديدة الفعالية وتساعد بشكل مؤكد في زيادة قدرة الجسم على الوقاية من الأورام السرطانية".
لكن المعهد الوطني للسرطان ببريطانيا قال إنه لا يوصي بالاكتفاء بالمكملات الغذائية للوقاية من السرطان، حيث إنها لا تعمل من تلقاء نفسها، فالثوم قد يكون له خصائص مضادة للسرطان لكن المركبات النشطة الموجودة في الثوم قد تفقد فعاليتها مع الوقت".