انطلاق بطولة شرطة عُمان لكرة القدم

الجماهير الأحد ١١/فبراير/٢٠١٨ ٠٤:١٣ ص

مسقط -

يشهد استاد الشرطة الرياضي بالوطية مساء الأحد الموافـــــق انطلاق بطولة شرطة عمان السلطانــية لكرة القدم لهذا العام والتي ينظمها اتحاد الشرطة الرياضي بمشاركة أكثر من (1350) رياضياً يمثلون (44) فريقاً من مختلف تشكيلات الجهاز.

نظام البطولة

حول هذا التجمع الكبير لرياضيي الشرطة قال المقدم سالم بن عبدالله العجمي مدير اتحاد الشرطة الرياضي أنه تم استحداث نظام جديد للبطولة، بحيث تم تقسيمها إلى 16 مجموعة تلعب بنظام دوري المجموعات، ويصــــــعد فريقان من كل مجمــــــوعة، وبعدها سيتم اللعب بنظام خروج المغلوب في دور الـ32 والأدوار الأخرى.
وأفاد المقدم سالم العجمي أنه تم اعتماد النظام الجديد للبطولة بناءً على رأي المختصين في اتحاد الشرطة الرياضي بهدف إنجاحها تنظيمياً وتقليل عدد المباريات نظراً لوجود (44) فريقاً في البطولة، وبالتالي التسهيل على الفرق المشاركة وتقليل مدة إقامة البطولة التي ستستمر لمدة (6) أسابيع فقط.
وأوضح أن من أهداف البطولة رفع مستوى اللياقة البدنية لمنتسبي الجهاز واكتشاف المواهب الجديدة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وإعطاء الفرصة للمنتسبين الجدد لممارسة الرياضة من خلال زيادة عدد المشاركين.
مشيراً إلى أن القيادة العامة للشرطة تولي اهتماماً بالجانب الرياضي كونه من العناصر المهمة في إعداد منتسبي الشرطة، وهناك دعم مستمر لاتحاد الشرطة الرياضي من أجل تنظيم وإنجاح مختلف المسابقات والبطولات الرياضية واستيعاب الرياضيين البارزين والوقوف بجانبهم، مما كان لها الأثر الإيجابي في دعم الرياضة في السلطنة بشكل عام وفي جهاز الشرطة بشكل خاص.

التحكيم

وعن الجانب التحكيمي للبطولة قال المقدم مدير اتحاد الشرطة الرياضي إن البطولة يديرها (30) حكماً من منتسبي شرطة عمان السلطانية جميعهم من أصحاب الخبرة، حيث إن بينهم ثلاثة حكام دوليين والآخرين حكام درجة أولى وثانية وثالثة، وقد تم إخضاعهم لورشة عمل شارك فيها كذلك مدربو الفرق المشاركة في البطولة، وتمت خلالها مناقشة مواد قانون كرة القدم والإضافات الجديدة التي تم تعديلها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

مباريات الأحد

الجدير بالذكر أن منافسات دور المجموعات في البطولة ستقام بواقع ثلاث مباريات في اليوم، وسينطلق اللقاء الأول في الساعة الثالثة من مساء الأحد 11/2/2018م بين فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وفريق قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة، فيما سيتقابل في المباراة الثانية فريقا الإدارة العامة للجمارك وقيادة شرطة محافظة الظاهرة، وسيجمع اللقاء الثالث فريقا قيادة شرطة المهام الخاصة ووحدة شرطة المهام الخاصة بإبراء.