بلقاء يجمعه مع نظيره الكويتي منتخبنا يفتتح مشواره في خليجية «قدامى اللاعبين»

الجماهير الأحد ١١/فبراير/٢٠١٨ ٠٤:١٣ ص
بلقاء يجمعه مع نظيره الكويتي

منتخبنا يفتتح مشواره في خليجية «قدامى اللاعبين»

رسالة الدوحة - سعيد الهنداسي

يبدأ منتخبنا الوطني مشاركته في بطولة قدامى اللاعبين الودية الأولى لكرة القدم والتي انطلقت أمس في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة ثلاثة منتخبات هي: السلطنة والكويت وقطر المستضيفة.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني لقدامى اللاعبين وصلت الدوحة يوم الجمعة وكان في استقبالها في مطار حمد الدولي رئيس لجنة قدامى اللاعبين بدولة قطر الشقيقة علي العلي ومجموعة من الإداريين في الاتحاد القطري لكرة القدم.

حصة تدريبية

شهد استاد الغرافة إقامة الحصة التدريبية الأولى لمنتخبنا الوطني لكرة القدم بقيادة المدرّب القدير واللاعب السابق لمنتخبنا الوطني يونس أمان، بمشاركة مجموعة رائعة من لاعبي جيل الطيبين الذين مثّلوا منتخبنا الوطني في مناسبات رياضية مختلفة سواء على مستوى بطولات الخليج أو البطولات القارية والدولية. اشتمل التدريب على تمارين الإحماء الخفيفة ثم تقسيم الفريق إلى مجموعتين وتمارين بالكرة ورفع معدل اللياقة البدنية ثم تقسيمة خفيفة لمدة نصف ساعة، وشهدت الحصة التدريبية حماسا كبيرا بين اللاعبين وروحا عالية وذكريات جميلة لمجموعة رائعة من الكوكبة والنجوم القدامى لمنتخباتنا الوطنية.

تجمع جميل

أكّد مدرّب منتخبنا لقدامى اللاعبين المدرّب يونس أمان على أهمية هذه التجمعات بين أبناء الخليج، وأضاف: يبقى هذا التجمع جميلا عندما نلتقي بأبناء الخليج مرة أخرى في بطولة تجمعنا بهم بعد خليجي 23 الأخير بالكويت وتتويج منتخبنا الوطني الأول بلقبه الثاني على مستوى الفريق الأول.
وأضاف أمان: في هذه البطولة وبلا أدنى شك كانت لحظات جميلة ونحن نشاهد إخوتنا الأعزاء في دول الخليج مرة أخرى بعد سنوات طويلة منذ آخر مرة التقينا بها، وهنا أوجّه جزيل الشكر للأخوة في دولة قطر على تبنّيهم هذه الفكرة في لقاء جديد يجمع أبناء الخليج القدامى والذين شاركوا في بطولات سابقة.

فكرة رائعة

حمتوت جمعان اللاعب السابق لمنتخبنا الوطني والذي كانت له أهدافه الرائعة ولمساته الجميلة بحرفية متميّزة، قال عن هذه المشاركة: إن وجودنا في بطولة تجمع أبناء الخليج بحد ذاتها فكرة رائعة؛ فنحن اليوم بحاجة لمثل هذه الأفكار التي تجعل أبناء الخليج يلتقون مع بعضهم ويعيشوا ذكرياتهم التي جمعتهم مع بعض في بطولات خليجية سابقة، وفي نفس الوقت فرصة للتنافس في بطولة ودية وأجواء حماسية رائعة.

ذكريات جميلة

حارس مرمى منتخبنا الوطني السابق يوسف عبيد والذي حاز على جائزة أحسن حارس في إحدى بطولات كأس الخليج الفائتة، وصف التجمع في بطولة قدامى اللاعبين الأولى لدول الخليج بأنه فرصة جميلة لاستعادت تلك الذكريات التي جمعتنا مع إخوة وأشقاء في دول الخليج العربية، وهكذا هم أبناء الخليج سيبقون دائما إخوة في لقاءاتهم وتجمعاتهم، ونتمنّى أن نشاهد مثل هذه اللقاءات دائمة التي تجمع أبناء الخليج في أرض الخليج.

فكرة عُمانية

بدأت إقامة تجمع خليجي لقدامى اللاعبين الذين شاركوا في بطولات خليجية سابقة بفكرة عُمانية كانت البداية العام الفائت من خلال استضافة المنظمين لبطولة الحارة في محافظة ظفار للمنتخب القطري لقدامى اللاعبين من خلال اللجنة التي يترأسها مازن الرواس صاحب الفكرة وإقامة مباراة جمعت لاعبي منتخب قدامى قطر بلاعبي المنتخب العُماني القدامى على هامش إقامة مهرجان صلالة السياحي، وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا ونجاحا باهرا استطاع فيها منتخب قدامى قطر تحقيق الفوز فيها والحصول على كأس البطولة والميداليات الذهبية، وقد أشادت اللجنة المنظمة للبطولة الأولى الحالية في قطر بهذه الفكرة والتي استفادوا منها من خلال تنظيمهم للبطولة الحالية في قطر.

قائمة منتخبنا الوطني

تضم قائمة المنتخب الوطني المشارك في البطولة الأولى لقدامى اللاعبين والمُقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة كلا من: يونس أمان مدرّبا، وخميس عبيد مديرا للمنتخب، وعلي عبدالله إداريا، وسبيت عوض إداريا، سعيد البلوشي أخصائي علاج، وجمعة السيفي مسؤول المهمات، واللاعبون هم: سالم بن جمعان مستهيل، طالب بن هلال الثانوي، يوسف بن عبيد، مطر بن خليفة المخيني، محمد بن زايد المخيني، سعيد فرح، نبيل بن مبارك السيابي، أحمد بن خميس المزروعي، يونس الفهدي، هاني الضابط، علي بن سالم الحضري، محفوظ بن سلطان العريمي، أحمد بن سعيد الشحري، سعيد بن شعبان البوسعيدي، محمد بن ربيع النوبي، هارون بن عامر البرطماني، سعيد فارح السيم، عماد الحوسني، بالإضافة إلى سعيد الهنداسي وصالح البارحي في التغطية الإعلامية.

قائمة المنتخب الكويتي

كما تضم قائمة المنتخب الكويتي المشارك في البطولة الأولى لقدامى اللاعبين 19 لاعبا ويترأس البعثة الكويتية الإعلامي القدير جابر نصار بالإضافة إلى اللاعبين وهم: خالد الفضلي، حسين زايد، محمد الخالدي، أحمد جاسم، بدر حجي، أسامة حسين، عبدالعزيز الهاجري، راشد محمد، محمد العدواني، ثامر عناد، جمال مبارك الصايغ، أيمن الحسيني، وليد جمعة، سامر جاسم، مالك السيد.