السويق يقلب الطاولة على صحم وفنجاء يفوز على مسقط

الجماهير الخميس ٠٨/فبراير/٢٠١٨ ٠٣:٤٠ ص
السويق يقلب الطاولة على صحم وفنجاء يفوز على مسقط

خاص – ش

قاد عبدالعزيز المقبالي فريقه السويق متصدر الدوري للفوز على مستضيفه فريق صحم، بعد أن قلب تأخره بالشوط الأول بهدف للاشيء إلى ثلاثية في شباك صحم، وجاءت بتوقيع هدفين للمقبالي وهدف للمحترف دينج، وذلك في المباراة التي لعبت في مجمع صحار الرياضي،وفي لقاءات أخرى تفوق السلام على مستضيفه العروبة بهدفين لهدف، وفي مباراة مجونة خرج صحار والنهضة متعادلين، بينما أنتزع ظفار الفوز من مرباط بثلاثة أهداف لهدفين، بينما حقق فنجاء فوز عريض على مسقط برباعية نظيفة، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من دوري عمانتل، والجولة الأولى بعد التوقف الذي دام شهرين لمشاركات منتخباتنا الوطنية في البطولات الأقليمية والقارية.

وقد بدء الموج الأزرق متقدما في الدقيقة 22 من الشوط الأول عن طريق لاعبه علي الهاشمي بعد عرضية مميزة من المحترف المصري الجديد عفروتو ليسكنها شباك فايز الرشيدي، ولينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، وما أن بدأ الشوط الثاني حتى أكد شعاع الشمس أفضليته وجدارته لمواصلة صدارة الدوري بإستحقاق ليسجل عبدالعزيز المقبالي هدفين في وقت قصير بمطلع الشوط الثاني، ويضيف المحترف عبدالله دينج الهدف الثالث في الدقيقة 73، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للسويق بثلاثة أهداف لهدف وحيد للموج الأزرق.

مباراة الأخضرين
وشهد مجمع صحار أيضا مباراة مثيرة بين المستضيف نادي صحار والعنيد النهضاوي، حيث كان مباراة كر وفر بين الفريقين، إذ كلما تقدم فريق النهضة عاد صحار ليعدل النتيجة، فبدأ النهضة التسجيل عن طريق المحترف أدمير في الدقيقة 27، ليعدل المحترف سيمون بيارا النتيجة من ضربة حرة مباشرة، وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
وفي الشوط الثاني جاء محمد خصيب بالهدف الثاني للنهضة في الدقيقة الـ60، إلا أن رغبة وإصرار تماسيح صحار أبت إلا أن تعيد المباراة لنقطة الصفر مجددا عن طريق المحترف كوني كودجو، يعود محمد خصيب ليسجل هدفه الثاني وهدف الفريق الثالث، إلا أن عاد كوني ليخيب أمال النهضاويين بالنقاط الثالث ويسجل هدف التعادل الثالث لصحار، ويخرج الفريقين بنقطة وحيدة لكل منهما.

العروبة والسلام
وفي صور تفوق متذيل الترتيب فريق السلام على المارد العرباوي صاحب الضيافة بهدفين لهدف، حيث قال لاعب السلام المحترف علي عزيزوف كلمته الدقيقة 15 ليسجل السبق لفريقه، ويعدل النتيجة يوسف ناصر بعد عشر دقائق لصالح العروبة، وهي النتيجة التي أنتهت بها أحداث الشوط الأول، ليعود العروبة في الشوط الثاني باداء دون نتيجة، لتستمر الأثارة والفرص الضائعة، حتى الدقيقة الـ90 التي قتلت أمل الثلاث نقاط أو النقطة للعروبة، وذلك بهدف السلام عنم طريق محترفه جاجا. ليخطف السلام النقاط الثلاث له.

ظفار ومرباط
تغلب بطل الموسم الفائت الزعيم الظفاري على جاره مرباط بـ3 أهداف لهدفين.
أفتتح التسجيل هيرمان لمرباط في الربع الأول من الشوط الأول، ويعدل النتيجة لظفار معتز صالح في الدقيقة 31، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
وعاد ظفار قويا في الشوط الثاني حيث أفتتح المحترف الإسباني هوجولوبيز الشوط بهدف في الدقيقة 49 ويعود نفس اللاعب ليضيف الهدف الثالث للفريق بعد دقائق قليلة جدا، ويقلص نوح وائل النتيجة إلى هدفين لمرباط مقابل ثلاثة أهداف لظفار، لتهدي الجولة الرابعة عشر ثلاث نقاط للزعيم المتأخر في ترتيب الدوري هذا الموسم.

رباعية نظيفة
أكتسح نادي فنجاء ضيفه نادي مسقط في إستاد السيب الرياضي برباعية نظيفة، وقد افتتحها في الشوط الأول بالدقيقة 37 عن طريق اللاعب عبدالقادر فال، لينتهي الشوط لصالح فنجاء، ولم يظهر جديد في الشوط الثاني لصالح فريق مسقط الذي بدأ وأن صفوفه الدفاعية منهارة، حيث عمق محمد تقي جراح مسقط بهدفين في الدقيقة 68 والدقيقة 80، وختمها مازن السعدي بالهدف الاربع، ليهدوا عشاق فنجاء فوزعريض.