وفد سراييفو يطلع على تجارب بلدية مسقط

بلادنا الأربعاء ٠٧/فبراير/٢٠١٨ ٠٢:٥٧ ص
وفد سراييفو يطلع على تجارب بلدية مسقط

مسقط -

عقد رئيس بلدية مسقط معالي م.محسن بن محمد الشيخ بمبنى رئاسة البلدية بدراسيت صباح أمس الثلاثاء جلسة مباحثات مع عمدة مدينة «سراييفو» بجمهورية البوسنة والهرسك عبدالله سكاكا والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة هذه الأيام.

وقد رحب معاليه في بداية الجلسة بالضيف والوفد المرافق له، وجرى تبادل الأحاديث الودية، وجرى خلال الجلسة استعراض مجالات العمل البلدي بمحافظة مسقط، وأبرز المشاريع والخدمات التي تقدمها بلدية مسقط، والاطلاع على الخبرات والتجارب في مجالات العمل البلدي والتنمية الخدمية، والتطور الحضري للمدينة، كما استعرضت الجلسة مجالات المشاريع والطرق، والمرافق العامة، ومنظومة العمل الإداري، ومجالات التطور التقني والإلكتروني الذي يعزز قطاعات العمل، والتعرف على الخدمات الصحية، وقطاع النظافة العامة، والعناية بمقومات البيئة، والمحافظة على الشواطئ وجماليات المدينة. كما جرى عرض مادة فلمية عن بلدية مسقط وتطور العمل البلدي عبر مختلف المراحل الزمنية، وما شهده العمل البلدي من تجارب ناجحة.

وأشاد الوفد البوسني بالتطور والازدهار الحضري وبالمقومات الحضارية والجغرافية والسياحية التي تزخر بها محافظة مسقط، وبالتطور في شبكة الطرق الحديثة، والمنشآت، والعناية بقطاع التجميل والنظافة العامة، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة وما حظي به من كرم الضيافة، وحفاوة الاستقبال.
حضر اللقاء عدد من مسؤولي بلدية مسقط، وأعضاء من المجلس البلدي بمحافظة مسقط، وعدد من المسؤولين من الجانب البوسني.
جدير بالذكر أن الوفد البوسني يقوم بزيارة للسلطنة يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين في مختلف الجوانب الخدمية والتجارية والصناعية، تعزيزاً للعلاقات الثنائية بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة، ويفتح آفاق التعاون، واستثمار الفرص والإمكانيات المتاحة.