هذا الأمر لم يفعله السيسي في كافة زياراته وفعله في السلطنة

الحدث الثلاثاء ٠٦/فبراير/٢٠١٨ ٢٢:٥٥ م
هذا الأمر لم يفعله السيسي في كافة زياراته وفعله في السلطنة

خاص – ش

غادر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي العاصمة العمانية مسقط، بعد زيارة (دولة) للسلطنة استغرقت ثلاثة أيام التقى خلالها بحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

حظيت الزيارة بزخم إعلامي مصري كبير، أشاد بحفاوة الاستقبال من جهة، وركز على متانة العلاقة التاريخية التي تربط البلدين من جهة أخرى.

وحول السابقة التي لم يفعلها الرئيس المصري من قبل خلال كافة زياراته السابقة، قال الإعلامي المصري نشأت الديهي، " إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لسلطنة عمان تاريخية، ولاقت حفاوة كبيرة" ، وأضاف في حواره مع برنامج "رأي عام" على قناة "ten"، أنه لأول مرة الرئيس السيسي يقوم بجولات أشبه بالسياحة عند زيارته لأي دولة، حيث زار مسجد السلطان قابوس، ودار الأوبرا السلطانية.

يذكر أن الرئيس المصري التقى قبل مغادرته مسقط مجموعة من كبار رجال الأعمال العمانيين، وفي هذا الصدد، قال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية، حسب موقع اليوم السابع المصري، إن الرئيس أكد فى بداية اللقاء على قوة ومتانة العلاقات المصرية العمانية، وما تتمتع به من استقرار على مدار عقود، ساهمت فيه بشكل رئيسى حكمة القيادة العمانية التى تحظى بتقدير كبير من الشعب المصرى.