"بيجافلور" يفوز بالجولة الساحلية في سباق الطواف العربي للإبحار

الجماهير الثلاثاء ٠٦/فبراير/٢٠١٨ ٢٠:٥٩ م
"بيجافلور" يفوز بالجولة الساحلية في سباق الطواف العربي للإبحار

صلالة - ش
بعد افتتاحية رائعة لسباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي في صلالة، واصل فريق بيجافلور الفرنسي تفوقه في اليوم الثاني الذي شهد انطلاق الجولة الأولى من جولات السباقات الساحلية الخمس، حيث أضاف الفريق إلى تألقه في اليوم الأول وفوزه بسباقات المرسى القصيرة.
وقد شهد سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي 2018م تطورات جذرية منها إدخال السباقات الساحلية التي ستمنح الفرق الثمان المتنافسة فرصة لاستكشاف سواحل السلطنة الساحرة على متن قوارب ديام24 السريعة التي حلّت محل قوارب الفار30 المحيطية.
ومع انطلاق السباقات في اليوم الثاني وبدء ارتفاع نسمات الهواء، استطاع فريق بيجافلور أن يكون أول الواصلين إلى نقطة الالتفاف، وبعدها وسّعوا الفارق بينهم والفرق الأخرى بشكل كبير وقطعوا خط النهاية أولا بفارق كبير عن الفرق الأخرى، وهو ما يعزز رصيدهم ومركزهم في الترتيب العام.
ومن جهة أخرى، عاد فريق بنك إي.أف.جي موناكو إلى دائرة الضوء في السباق الساحلي بعد أن تعثروا في اليوم الافتتاحي، وعادو في اليوم الثاني بقوة وختموا السباق في المركز الثاني، وبعدهم مباشرة فريق أفيردا الذي يرفع العلم العُماني.
وقال البحّار العُماني المحترف علي البلوشي من فريق بنك إي.أف.جي عقب وصولهم إلى خط النهاية في المركز الثاني: "نتيجتنا اليوم أفضل بكثير عن اليوم الأول، ولا أشك بأننا فريق قادر على الإبحار بسرعات عالية والمنافسة بقوة على اللقب حتى آخر يوم من أسبوعي السباقات".