بالفيديو.. مانشستر يونايتد يحيي ذكرى "أحلك أيامه"

الجماهير الثلاثاء ٠٦/فبراير/٢٠١٨ ٢٠:٥٠ م
بالفيديو.. مانشستر يونايتد يحيي ذكرى "أحلك أيامه"

خاص - ش -

أحيا مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز ذكرى ما وصفه "بأحلك أيام النادي" ، حيث توفى 23 شخصا من النادي في السادس من فبراير 1958 في تحطم طائرة في مدينة ميونخ الألمانية.
ووصف موقع النادي على الإنترنت هذه الحادثة بأنها "أحلك الأيام في تاريخ مانشستر" حيث تعرض 23 شخصًا – بينهم ثمانية لاعبين وثلاثة من أفراد الجهاز الفني – لإصابات قاتلة في حادث تحطم طائرة في ميونخ.
أثناء رحلة العودة من إحدى مباريات كأس أوروبا أمام نادي ريد ستار بلجراد – التي انتهت نتيجتها بالتعادل – توقفت طائرة الفريق في ألمانيا للتزود بالوقود. وعند مواصلة الرحلة، فشلت الطائرة في الإقلاع مرتين متتاليتين، قبل أن تتحطم في المحاولة الثالثة.
ولقى واحد وعشرون شخصًا على متن الطائرة مصرعهم على الفور، وبعد أسابيع توفي قائد الطائرة كينيث رايمنت متأثرًا بجراحه، في حين مات دنكن إدواردز – أحد ضحايا الفريق الثمانية– بعد خمسة عشر يومًا من الحادث.

ووصف موقع النادي على الإنترنت ما حدث بأنه "مأساة لا تمحى في تاريخ مانشستر يونايتد"، الذي لن ينسى أيضًا ما فعله السير مات بازبي الذي نجح بعد أن تعافى من إصابته في بناء فريق كبير آخر فاز بكأس أوروبا بعدها بعشر سنوات.
واللاعبون الذين ماتوا من الفريق هم روجر بيرني (28)، إيدي كولمان (21)، مارك جونز (24)، ديفيد بيج (22)، تومي تايلور (26)، جوف بينت (25)، ليام ويلان (22)، دنكن إدواردز (21)، إضافة إلى سكرتير النادي وولتر كريكمر والمدرب توم كوري ومساعد المدير الفني بيرت والي.