باقوير: ملتقى المراسلين يهدف لتبادل الخبرات

بلادنا الاثنين ٠٥/فبراير/٢٠١٨ ٢١:٣٨ م
باقوير: ملتقى المراسلين يهدف لتبادل الخبرات

خصب - عزان الحوسني
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية عوض بن سعيد باقوير أن إقامة الملتقيات الاعلامية من قبل الجمعية تنطلق من أهداف سامية يأتي في مقدمتها تجمع المراسلين الصحفيين من كل محافظات السلطنة وتبادل الخبرات والتباحث في كل مستجدات العمل الصحفي والإعلامي الذي يشهد طفرة تقنية متسارعة.
وتابع باقوير أن ملتقى المراسلين السنوي هو فرصة للتعرف على المعالم الحضارية والتنمية الشاملة التي تشهدها محافظات وولاية السلطنة، حيث كانت الملتقيات السابقة في كل من محافظة مسقط وظفار وشمال الباطنة والوسطى الملتقيات، وآخرها في محافظة مسندم ذات الموقع الاستراتيجي.
وفيما يتعلق بالتدريب الصحفي قال باقوير إن الجمعية كان لها السبق في برامج متعددة في التدريب والتعليم واللغة الإنجليزية، حيث استفاد من هذه البرامج ومن خلال لجنة التدريب في جمعية الصحفيين العمانية أكثر من 500 صحفي داخل وخارج السلطنة علاوة على مشاركات الأعضاء في معارض الصور والتي كان آخرها في العاصمة الإسبانية مدريد .إضافة إلى الدورات التدريبية الخارجية والتي كان آخرها في السودان الشقيق قبل أيام.
ولا شك أن مركز التدريب الإعلامي التابع لوزارة الإعلام سوف يكون له دور في تطوير الأداء المهني الصحفي وسوف يكون لجمعية الصحفيين العمانية نصيب كبير لأعضاء الجمعية. كما أن هناك استفادة كبيرة للإخوة الزملاء المراسلين من كل وسائل الإعلام من خلال الحوارات والورش والحوار مع المسؤولين في المحافظات علاوة على الخبره الميدانيه وكتابة التقارير من مكان الحدث .