أروع 10 عبارات خطّتها أقلام مصرية عن السلطنة بمناسبة زيارة السيسي

الحدث الاثنين ٠٥/فبراير/٢٠١٨ ٢١:٢٩ م
أروع 10 عبارات خطّتها أقلام مصرية عن السلطنة بمناسبة زيارة السيسي

خاص – ش

تبارت أقلام العديد من الكتاب والصحفيين المصريين في الإشادة بالسلطنة قيادة وشعباً، بعد حفل الاستقبال الحافل الذي جرى أمس عقب وصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي يزور مسقط في زيارة دولة بدات أمس وتستمر لثلاثة أيام.

الكاتب الدكتور ياسر عبدالعزيز قال في مقاله المنشور بصحيفة الوطن المصرية :-

1 - "ضربت الأزمات المالية العالمية أقاليم عديدة في قارات العالم كلها، فتقلصت الميزانيات، وزادت معدلات الديْن، وارتفعت الأسعار، وكسدت التجارة، لكن «السلطنة» كانت أكثر قدرة على الحفاظ على وتيرة النمو والعمل والإنفاق".

2 - "زرت سلطنة عمان أكثر من مرة، وخرجت بانطباع راسخ يشي بأن عُمان كانت على السكة الصح، فلم تُفرط في صعود غير محسوب يأخذها إلى حواف الخطر، ولم تتراخَ عن اجتراح تقدُّم واجب لا تستقيم حياة البلدان من دون تحقيقه وتوخي أسبابه".

3 - "السلطنة تقدم بياناً عملياً لدولة تتمتع بدرجة من الرشد ملائمة، ومجتمع يحظى بالقدر اللازم من التماسك".

4 - "الإنسان العماني نفسه، يبرهن دوماً على امتلاكه قدراً كبيراً من التحضر والصلابة، وانتمائه الراسخ لحضارته وأمته العربية والإسلامية بشكل لم ينل أبداً من خصوصية فريدة يحرص عادة على تكريسها والإشارة إليها والاحتماء بها".

5 - "سر أسرار «السلطنة» إنسانها.. وسر هذا الأخير أنه لم يسأل أبداً عن هويته، لأنه يعرفها كما يعرف باطن يده".

الكاتب سعد سليم قال في مقال نشره موقع الجمهورية: -

6 - "سلطنة عُمان داعم قوي ومستمر لمصر على مدار التاريخ.. فهي الدولة الوحيدة التي لم تقطع علاقتها مع مصر عقب توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل ولم تنضم إلى جبهة المقاطعة وكانت أيضاً داعماً لمصر في العدوان الثلاثي عام 1956 وكذلك في حرب أكتوبر 1973".

الكاتب خالد ميري قال في مقال بصحيفة "الأخبار" بعنوان "مصر وعمان.. وحل الأزمات" :-
7 - "في مسقط تشعر أنك لم تغادر القاهرة، الروح الودية في كل مكان والأجواء الإيجابية والاستقبال الحافل للرئيس السيسي، كل ذلك يؤكد أن الحاضر هو امتداد طبيعي لتاريخ مشترك حافل، والهدف مستقبل أفضل لشعبين شقيقين ولكل الدول العربية والإسلامية".

الكاتب عبد الرازق توفيق، قال بصحيفة "الجمهورية":-
8 - "قمة "السيسي - قابوس" هي قمة الحكمة لمواجهة التحديات العربية وترسيخ شراكة الحاضر والماضي بين البلدين".

الكاتب الصحفي محمد بركات أكد بصحيفة الاخبار :-
9 - "مما لا شك فيه أن لهذه الزيارة وللمحادثات الثنائية التي ستتم خلالها بين جلالة السطان قابون بن سعيد والرئيس عبدالفتاح السيسي، معنى خاصا وثقلا نوعيا متفردا نظرا لما يتمتع به الزعيمان من حكمة سياسية كبيرة ورؤية واضحة وإرادة قوية لدعم وتعظيم التنسيق والتعاون في كافة المجالات وخدمة القضايا العربية، وبذل غاية الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه العالم العربي".

الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية المصرية للصحافة وصف الاستقبال بقوله :-
10 - "استقبال الرئيس أسطوري وتاريخي، والعلاقات المصرية- العمانية تاريخية".