عمان اليوم

بلادنا الاثنين ٠٥/فبراير/٢٠١٨ ١٨:٠٤ م

مسقط - السيسي يزورُ أبرزَ معالمَ محافظةِ مسقط
قام فخامةُ الرئيسِ عبد الفتاح السيسي رئيسُ جمهوريةِ مصرَ العربيةِ اليومَ بزيارةٍ إلى جامعِ السلطانِ قابوس الأكبر ودارِ الأوبرا السلطانيةِ، كما اطلعَ على مقتنياتِ متحفِ قواتِ السلطانِ المسلحةِ، وذلكَ في إطارِ زيارتهِ الحاليةِ للسلطنةِ.

البريمي - مداهمةُ منزلٍ سكنيٍ
تمكنتْ إدارةُ حمايةِ المستهلكِ بمحافظةِ البريمي وبالتنسيقِ مع إدارةِ التحرياتِ والتحقيقاتِ الجنائيةِ من مداهمةِ منزلٍ سكنيٍّ وضبطِ عمالٍ فيه يقومونَ ببيعِ وتصنيعِ التبغِ الممضوغِ من خلالِ وجودِ موادًّ مصنّعة وسلعٍ متعددةٍ من التبغ.

مسندم - إخلاءٌ طبيٌّ لمواطنةٍ تعاني من أزمةٍ صحية
تمكنت إحدى الطائراتِ العموديةِ التابعةِ لسلاحِ الجوِ السلطانيٍّ العمانيٍّ من القيامِ بعمليةِ إخلاءٍ طبيٍّ لمواطنةٍ تعانِي من أزمةٍ صحيةٍ استوجبت حالتُها نقلَهَا من نيابةِ ليما إلى مستشفى خصب بمحافظة مسندم.

مسقط - بريطانيا والإمارات تتصدرانِ قائمةَ الاستثمارِ الأجنبيٍّ المباشرِ في السلطنة
بلغَ إجمالي حجمِ الاستثمارِ الأجنبيِّ المباشرِ في السلطنةِ حتى نهايةِ الربعِ الثالثِ لعام 2017م نحوَ 8 (ثمانيةِ) بلايينَ و324.6 (ثلاثمائةٍ وأربعةٍ وعشرينَ فاصل ستة) مليون ريال، وتصدرتْ المملكةُ المتحدةُ المرتبةَ الأولَى في حجمِ الاستثماراتِ الأجنبيةِ المباشرةِ في السلطنةِ وجاءتْ دولةُ الإماراتِ العربيةِ المتحدةِ في المرتبةِ الثانيةِ.

مسقط - سعرُ نفطِ عمانَ ينخفضُ بأكثرِ من دولارينْ
بلغَ سعرُ نفطِ عُمان تسليمَ شهرَ أبريلَ المقبلَ اليومَ (26. 65) دولارٍ أمريكيٍّ. وأفادت بورصةُ دبي للطاقة أنَّ سعرَ نفطِ عُمانَ شهدَ اليومَ انخفاضًا قدرهُ (05. 2) دولارٍ أمريكيٍ مقارنةً بسعرِ يومِ الجمعةِ الفائتِة الذي بلغَ (31. 67) دولارٍ أمريكيٍ.

ضنك - التراثُ والثقافةُ تعلنُ عن اكتشافاتٍ أثريةٍ جديدةٍ
أنهتْ وزارةُ التراثِ والثقافةِ أعمالَ التنقيبِ في موقعِ الشكورِ بولايةِ ضنك، وذلكَ بالتعاونِ مع بعثةٍ أمريكيةٍ وتمَّ العثورُ على عددٍ من المكتشفاتِ الأثريةِ.