ماذا قال رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان الجديد عن الباحثين عن عمل؟

مؤشر الأحد ٠٤/فبراير/٢٠١٨ ١٩:٢٥ م
ماذا قال رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان الجديد عن الباحثين عن عمل؟

مسقط - خالد عرابي
صرّح سعادة قيس بن محمد اليوسف، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان الجديد، أن الغرفة ستلعب دورا كبيرا وفاعلا في ملف الباحثين عن عمل في الفترة المقبلة. وأضاف قائلا: شخصيا أعتقد أن الأساس في هذا الجانب هو تنمية القطاع الخاص؛ فبقدر ما ينمو القطاع الخاص، وبقدر ما يجذب من استثمارات، وبقدر مساعدته للشركات على تحسين بيئة الأعمال، سيكون دوره في توفير فرص عمل للشباب واستيعاب أعداد أكثر من الباحثين عن عمل.

وقال اليوسف في تصريحات خاصة لـ "الشبيبة": من المعروف أن الغرفة هي الممثل الرسمي والأساسي للقطاع الخاص، وكما يعرف الجميع فإن الكثيرين يعوّلون عليها في الفترة المقبلة في المساهمة في إيجاد وظائف جديدة وفرص للباحثين عن عمل.

مشيرا إلى أن "ريادة الأعمال جاءت كإعطاء فرصة للشباب لمباشرة أعمالهم الخاصة، ونوع من إيجاد العمل أو التوظيف الذاتي، فدعمنا لريادة الأعمال سيساهم في ذلك، ونحن سندعم ذلك بقوة لأننا نؤمن بأن اقتصاديات كثير من الدول المتقدمة نسبة كبيرة منها معتمدة على مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي لهذه الدول، ونتمنّى من خلال التعاون مع الجهات الأخرى في هذا القطاع تنمية مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي".