انطلاق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي 2018م

الجماهير الأحد ٠٤/فبراير/٢٠١٨ ١٧:٥١ م
انطلاق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي 2018م

صلالة - العمانية -
انطلق من صلالة اليوم الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.اف.جي 2018م تحت رعاية سعادة المستشار عبدالله بن عقيل آل ابراهيم القائم بأعمال نائب محافظ ظفار.

بدأت فعاليات التدشين بكلمة ألقاها ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي لمشروع عمان للإبحار تحدث فيها عن دور المؤسسة ومسار السباق ثم قام راعي المناسبة بتسليم الفرق المشاركة أعلام السباق.

ويشارك في السباق الذي يعتبر السباق الشراعي الأبرز في منطقة الخليج أشهر المحترفين والهواة الذين يمثلون 8 فرق حيث تشهد نسخة هذا العام من الطواف العربي للإبحار الشراعي التوقف في ثمان محطات هي صلالة نقطة الانطلاق والدقم وبر الحكمان ومصيرة ورأس الحد وصور وبندر الخيران وسيختتم في ولاية مطرح حيث يتخلل السباق ثلاث جولات محيطية وثلاث جولات ساحلية وأربع سباقات ‏قصيرة في المراسي.

حضر تدشين السباق مرهون بن سعيد العامري مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية وجمع من محبي السباق.

الجدير بالذكر ان مشروع عُمان للإبحار يعتبر مؤسسة غير ربحية ومبادرة وطنية تهدف للإسهام في تنمية الكوادر البشرية من خلال الرياضة وتسعى لإحياء الموروث البحري الذي اشتهرت به السلطنة منذ القدم إضافة إلى الترويج للسلطنة إقليمياً وعالمياً كأحد أهم الوجهات السياحية والاستثمارية من خلال المشاركة في السباقات الدولية وإقامة الفعاليات المحلية.