هكذا أشاد الإعلام المصري بترحيب السلطنة بزيارة السيسي

الحدث الأحد ٠٤/فبراير/٢٠١٨ ١٧:٣٤ م
هكذا أشاد الإعلام المصري بترحيب السلطنة بزيارة السيسي

خاص – ش
تزامنا مع زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للسلطنة والتي تبدأ اليوم؛ تابع الإعلام المصري أصداء تلك الزيارة داخل السلطنة، وسعى لنقل ردود الأفعال الشعبية العمانية تجاه الزيارة، مركزا على عدة مظاهر عكست الترحيب بالرئيس المصري.
بوابة الأهرام أكدت أن الصحافة ووسائل الإعلام فى السلطنة تبارت في الترحيب بزيارة الرئيس المصري إلى مسقط، ونقلت عن صحيفة الشبيبة قولها "إنه امتدادًا للعلاقات الأخوية الراسخة بين السلطنة وجمهورية مصر العربية الشقيقة، يقوم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بـ "زيارة دولة" للسلطنة تستـغرق ثلاثة أيام حيث تُجرى مراسم استقبال رسمية، حيث تتضمن الزيارات الرسمية بين الدول أعرافا وتقاليدا دبلوماسية".
وأضافت الأهرام قائلة تحت عنوان "زيارة دولة": "قالت الصحيفة العمانية إنها الأعلى مستوى بين أنواع الزيارات التي تتم بين قادة الدول ورؤساء الحكومات، ولها مراسمها الخاصة وبرامجها المميزة، إذ تعد أهم أشكال الاتصالات الدولية في مجال البروتوكول الدبلوماسي. ولا تكون "زيارة دولة" إلا بدعوة رسمية من رئيس الدولة المضيفة لنظيره رئيس الدولة الزائر، فيكون فيها ضيفه شخصيا ويسكن في أحد مقرات إقامته الرسمية حتى نهاية الزيارة".
موقع صدى البلد الإلكتروني نقل أيضا عن "الشبيبة" "ترحيب شعب السلطنة بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وأشارت إلى تصدر وسم «عمان ترحب بمصر الكنانة» موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
وقال الموقع المصري" وفقا للصحيفة العمانية، تصدر الوسم قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في السلطنة ، قبيل ساعات من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسقط.
وأضاف الموقع "شجع المغردون العمانيون على دفع العلاقة الجيدة بين مصر وسلطنة عمان، مرحبين بزيارة الرئيس السيسي".