ابن علوي يوقع على خطة عمل البرنامج الوطني

بلادنا الأحد ٠٤/فبراير/٢٠١٨ ١٧:١١ م
ابن علوي يوقع على خطة عمل البرنامج الوطني

مسقط - العمانية
وقعت السلطنة ومنظمة اليونيسيف اليوم على خطة عمل البرنامج الوطني التي تمتد حتى العام 2020.
ووقع الخطة عن الجانب العماني معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية وعن منظمة اليونسيف لنا وريكات ممثلة اليونسيف بمسقط.
وتحدد هذه الخطة البرامج التي سيتم تنفيذها في السلطنة مع التركيز على التنمية المتكاملة للطفولة المبكرة وحماية الأطفال من العنف ودمج الأطفال ذوي الإعاقة.
وقد صمم البرنامج الوطني بالتشاور مع حكومة السلطنة ممثلة في الجهات ذات الصلة بحماية الطفل ورعايته كوزارتي التنمية الاجتماعية والصحة وهو يتماشى مع السياسات والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة برعاية الأطفال كما يدعم التزام السلطنة بتنفيذ أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل الذي صادقت عليها السلطنة في العام 1966.
وأوضحت لنا وريكات ممثلة اليونسيف في مسقط أن هذا البرنامج يهدف إلى دعم منظمة اليونسيف لجهود السلطنة الرامية إلى تعزيز تقديم خدمات أشمل للأطفال والمساعدة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة لا سيما تلك المتعلقة بصحة الأطفال وتغذيتهم وتعليمهم وحمايتهم.
وبينت أن طبيعة هذه الشركة وتركيز البرنامج الوطني قد تتطور بإطراد على مر السنين لمعالجة القضايا والتحديات الناشئة فيما يتعلق بالإطفال في البلدان ذات الدخل المرتفع مشيرة الى أن لدى اليونسيف شراكة طويلة الأمد مع السلطنة بدأت منذ العام 1971 عبر مكتب منطقة الخليج ومقره أبوظبي ثم تلاها افتتاح مكتب المنظمة بمسقط عام 1982.