«بيت الفن الرحماني» يعرض أروع الأحجار الكريمة الإيرانية

بلادنا الأحد ٠٤/فبراير/٢٠١٨ ٠٤:٠٠ ص
«بيت الفن الرحماني» يعرض أروع الأحجار الكريمة الإيرانية

مسقط -
يتألق الركن الإيراني في بيت الفن الرحماني بمتنزه العامرات هذا العام، حيث تبرز الحضارة الإيرانية العريقة تحت سقف واحد، كما يزدان بجمال الأحجار الكريمة وجودتها وألوانها المميّزة والأشكال المنحوتة بعناية ودقة على يد خبير الأحجار الكريمة أبو الفضل الإيراني، الذي يقوم بفحص الأحجار بعناية ودقة للتعرّف على جودتها ونوعيتها، ويتم جلب هذه الأحجار من مدينة مشهد الإيرانية المعروفة بهذه الثروة العظيمة من الأحجار الفاخرة والتي تُستخدم للزينة وصنع الحلي والقلائد والخواتم والتحف والأعمال الفنية المختلفة ومنها الأحجار المضيئة في الظلام والأحجار التي يتغيّر لونها مع درجة حرارة الجو.

سميرة مختار -إحدى المشاركات في المعرض الإيراني- تقول: أتينا من مدينة مشهد الإيرانية للمشاركة في مهرجان مسقط للمرة الثالثة لأن المهرجان يحظى بالكثير من الزوّار، والعُمانيون بشكل عام يتمتعون بأخلاق عاليه واحترام وتقدير؛ لذا وجدنا المهرجان المكان الأنسب لهذه المنتجات النفيسة وللتعريف أيضاً بالأحجار ونوعيتها واستخداماتها، وجميع أنواع الأحجار من مدينتي مشهد وشيراز، كما لدينا أنواع مختلفة من الخواتم التي تناسب الذكور والإناث إضافة إلى الإكسسوارات والحلي والتحف.
وتضيف: شاركنا في معارض دولية كثيرة وحصلنا على شهادات جودة من دول مختلفة، كما أننا سنسعى للمشاركة في العام المقبل في المهرجان أيضاً.
أما خبير الأحجار الكريمة أبو الفضل فتحدّث عن كيفية التعامل مع الأحجار المختلفة فيقول: تحتاج الأحجار الكريمة إلى الدقة المتناهية للتعرّف على نوعيتها وقيمتها، وكوني عملت في هذا المجال لأكثر من 10 سنوات فلدينا جميع الأدوات اللازمة لفحص الأحجار والتفريق بين الأحجار المقلدة والأصلية، ومع الخبرة يمكنك التعرّف على الأحجار دون الحاجة إلى استخدام الأدوات فهي مهنة جميلة جداً تجعلك تنظر إلى الجمال الرباني في أبسط الأشياء لاسيما الجمال الدخلي والإضاءات الداخلية الجميلة بهندسة فائقة الإبداع.
شارك بيت الفن الرحماني في العديد من المعارض الدولية وهو يحظى بشهره كبيرة، منها المشاركة في المعرض الدولي للمجوهرات في مركز عُمان الدولي للمعارض والمؤتمرات في العام الفائت، إضافة إلى المشاركة في معرض مصغر للمجوهرات في النادي الثقافي والمشاركة في المعارض الدولية مثل تايلاند ولبنان لعرض الخطوات في كيفية تشكيلها والنقش عليها، إضافة إلى القيام بالدورات التدريبية وورش العمل لكيفية تشكيل ونقش الأحجار الكريمة ومنح شهادات خبرة للمنتسبين. وتتفاوت أسعار الخواتم والمجوهرات فمنها ما هو باهظ الثمن ومنها المناسب للجميع. وقد حظي المعرض الإيراني بإقبال جماهيري كبير.