مهرجان عروض الطيران الشراعي بالحمراء

الجماهير الأحد ٠٤/فبراير/٢٠١٨ ٠٣:٣١ ص
مهرجان عروض الطيران الشراعي بالحمراء

الحمراء - طالب الخياري

نظّم نادي الحمراء الرياضي مهرجانا لعروض الطيران الشراعي برعاية عضو مجلس الشورى سعادة الشيخ جمال بن أحمد بن حمد العبري، والذي أقيم بمرتفع السحمة بحضور رئيس اللجنة الشبابية هلال بن عبدالله العلوي والمشرف على مهرجان العروض بدر بن سعيد العبري.

وقد شارك في هذا المهرجان 12 طيارا شراعيا يمثلون فريق الداخلية للمغامرات والطيران الشراعي وفريق الظاهرة للهواة وفريق مسقط للطيران الشراعي وفريق عُمان للمحترفين.

وأقيم المهرجان وسط جمع كبير من المشاهدين من المواطنين وجاليات الوافدين وأفواج السياح الذي تزامن زيارتهم للولاية مع إقامة هذا المهرجان، وأدى الطيارون الشراعيون عروضهم في الطيران الشراعي والمتمثلة في التشكيلات الجماعية واستعراضات فردية واستعراضات مع رفع علم السلطنة وصور حضرة صاحب الجلالة -حفظه الله. وقد لاقت تلك العروض وبراعة الطيارين الشراعيين إعجاب المشاهدين.
وفي الختام نظم سعادة راعي المهرجان حفلا استضاف فيه المشاركين حيث ألقى كلمة بهذه المناسبة أثنى فيها على أعضاء الفرق المشاركة والطيارين الشراعيين على ما قدّموه من عروض شيّقة من خلال التشكيلات المختلفة، مشيرا إلى أن مثل هذا المهرجان له مردود إيجابي على تنشيط الحركة السياحية التي تشتهر بها ولاية الحمراء بما تمتلكه من مواقع سياحية طبيعية التي تشكّلها التضاريس الجبلية والأودية الخصبة إلى جانب عوامل الإرث الحضاري والتاريخي، كما أثنى في كلمته على أعضاء اللجنة المنظمة لهذا المهرجان.