«أوريكس» بنك مسقط الأفـضــل أداءً خلـيـجـيـاً

مؤشر الأحد ٠٤/فبراير/٢٠١٨ ٠٣:٠٣ ص
«أوريكس» بنك مسقط الأفـضــل أداءً خلـيـجـيـاً

مسقط –
أثبت صندوق أوريكس، أحد الصناديق الاستثمارية التابع لبنك مسقط، مرة أخرى بأنه الأفضل أداءً بين صناديق دول الخليج العربي، حيث حقق الصندوق عوائد بنسبة 13.8% في 2017 مقابل تراجع بنسبة 0.7% في المؤشر المعياري ستاندارد أند بورز لدول الخليج العربي. وخلال فترة الخمس سنوات الفائتة، نجح الصندوق تقريباً في مضاعفة أموال المستثمرين مقارنة بعائد 10.9% للسوق. هذا ويواصل صندوق أوريكس أدائه المتميز والفريد في الاستمرارية في تحقيق العوائد ويعتبر الأفضل أداءً بين الصناديق الأخرى من فئته متفوقاً بذلك على أداء الصناديق المحلية والإقليمية بفارقٍ كبير. وقد كان أداء الصندوق المتميز موضع تقدير من المستثمرين وقد ازداد حجم الصندوق بمعدل ثلاث مرات خلال السنتين الفائتتين. ومع بلوغ الأصول التي تتم إدارتها إلى 81 مليون دولار، فإن الصندوق يكون بذلك ثاني أكبر صندوق خليجي.

تعليقاً على الأداء المتميز للصندوق، قال سليمان بن محمد اليحيائي، رئيس مجلس إدارة صندوق أوريكس: «إن أداء الصندوق أثبت مجدداً أنه أداءً لا يُعلى عليه، وتحديداً في ظل التنافس الشديد في سوق رأس المال. ويواصل صندوق أوريكس التركيز على الجودة والاستثمار في أسهم النمو والتي لا تتأثر نسبياً بركود الأوضاع الاقتصادية الإقليمية. ويسرني أن أشكر قسم إدارة الأصول والأسهم الخاصة ببنك مسقط على أدائهم المتميز.

من جانبه قال عبدالله الهنائي، المدير العام - أعمال بنوك الاستثمار في بنك مسقط إننا نشكر كل المستثمرين على دعمهم والتزامهم بهذا الصندوق، كما يعتبر الصندوق استثماراً جذاباً للمستثمرين على المدى الطويل، وقد أثبتت استراتيجية الصندوق فاعليتها في مختلف دورات تقلبات الأسواق. وإننا نؤمن بأن المستثمرين سيستمرون في تحقيق عوائد مغرية من خلال الاستثمار في الأسواق الخليجية عن طريق صندوق أوريكس. ويسرني أن أتقدم بالشكر أيضاً للهيئة العامة لسوق المال لدعمهم المستمر بتطوير سوق المال العماني، ونتطلع إلى أن يصبح صندوق أوريكس أكبر صندوق في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

الجدير بالذكر أن صندوق أوريكس تأسس في العام 1994 بأطول سجلٍ للأداء المتميز مقارنة بالصناديق النظيرة. ويقود عملية الاستثمار في الصندوق فريق متخصص في الاستثمار بمتوسط خبرة تصل إلى 14 سنة في الاستثمار وفي الأسواق الإقليمية. لدى الصندوق أيضاً التاريخ الأطول في توزيع الأرباح سنوياً.