«أفضل السيارات» يوفر أجود السيارات المستعملة

مؤشر الأحد ٠٤/فبراير/٢٠١٨ ٠٢:٥٩ ص
«أفضل السيارات» يوفر أجود السيارات المستعملة

مسقط -
لتجنب المتاعب عند شراء سيارة مستعملة، يحتاج المشتري أولاً إلى أن يحدد متطلباته الحقيقية من هذه السيارة، بحيث تكون لديه فكرة عمّا يريد أن يفعله بالسيارة التي ينوي شراءها وأن تكون قادرة على تلبية احتياجاته اليومية. وقد يرى الكثير من الزبائن أن الجزء السهل في عملية شراء سيارة مستعملة هو معرفة المبلغ الذي سيدفعه، ولكن بالتأكيد العثور على السيارة الملائمة ليس بهذه السهولة. ويقول أحد الزبائن: «عندما قررت أنني بحاجة لسيارة مستعملة، شعرت بالحيرة في اختيار السيارة التي تناسبني؛ إذ لم أكن أعرف ما الذي يمنحني صفقة جيّدة». وفي هذا الإطار ذكر أحد مسؤولي مركز أفضل السيارات -الاسم الرائد في مجال سوق السيارات المستعملة في السلطنة- أنه لتفادي أي متاعب عند شراء سيارة مستعملة، يفضّل أن يقوم المشتري بإعداد قائمة بالأشياء التي يحتاجها من السيارة، مثل توصيل الأبناء للمدرسة أو الذهاب في رحلات تتضمّن دروبا غير معبدة أو الحصول على سيارة لا تصرف الكثير على الوقود أو فقط للتسوّق بحيث يسهل ركنها. كذلك يجب عليه أن يضع في الاعتبار أن تكون السيارة ذات موثوقية عالية وتمنحه قيمة جيّدة عند إعادة بيعها من جديد. بعدها عليه أن يضع قائمة أخرى تتضمن النقاط التي يرغبها في السيارة (سواءً من حيث الشكل الخارجي أو اللون، وكذلك خيارات الفخامة التي يحتاجها). ومن ثم يقوم بمقارنة القائمتين ليستخلص منهما الخصائص الأكثر تفضيلاً بالنسبة له عن طريق حذف العنصر الذي قد لا يصلح معه. فمن الواضح أن المشتري لن تصلح معه سيارة رياضية بمقعدين فقط إذا كان يريدها لنقل أبنائه للمدرسة، وبالمثل لا تصلح معه سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم إذا كانت ميزانية الوقود لديه محدودة.

ومن الأشياء الأخرى المفيدة عند البحث عن سيارة مستعملة جيّدة تصفح المواقع الإلكترونية المتعددة الخاصة بشركات تصنيع السيارات، فمن خلالها يستطيع المشتري التعرُّف على التفاصيل الدقيقة ليس فقط عن السيارات الجديدة، ولكن عن الطرازات السابقة التي أنتجتها الشركة المصنِّعة أيضا. ويحتوي معرض أفضل السيارات في الوطية على أكبر تشكيلة من السيارات المستعملة في السلطنة، حيث يقدّم خيارات متعددة للزبائن من بين أشهر علامات السيارات وأكثرها انتشارا. وبمجرد اختيار السيارة المُراد شراؤها من المعرض، يتاح أمامه العديد من خيارات التمويل والأقساط المغرية، وهو ما يضمن حصوله على صفقة خالية من المتاعب. وبالإضافة إلى المعرض الرئيسي في الوطية، يوجد 13 فرعا لأفضل السيارات في جميع أنحاء السلطنة، كما أن له حضورا ملحوظا على شبكة الإنترنت من خلال موقع إلكتروني فريد وجذّاب وعنوانه www.bestcarsoman.com. ويحتوي هذا الموقع الإلكتروني على تفاصيل كاملة عن السيارة المعروضة للبيع بما في ذلك المكان الموجودة فيه، فضلاً عن صور لها من زوايا عديدة. ويستطيع الزبون في حال عدم العثور على مبتغاه من السيارات المتاحة أن يسجل طلبه في قسم «سجل طلبك» وخلال التحديث اليومي للموقع، وبمجرد وصول السيارة المطلوبة سيتم إبلاغه عبر البريد الإلكتروني برسالة تُفيد ذلك. أما إذا كان طلب الزبون هو بيع سيارته، فإن الموقع يتيح له خيارا لتسجيل بياناتها وسيقوم أحد الموظفين بالاتصال به.
ويؤكد أحد مسؤولي مركز أفضل السيارات أنه لا يتم عرض أي سيارة داخل المركز إلا بعد أن يقوم فريق من الفنيين المحترفين بفحصها بدقة والتأكد من اعتماديتها وصلاحيتها الكاملة، بما يمنح الزبائن الثقة في أنهم قد عقدوا أفضل صفقة، ولا عجب إذن أن يتوجه معظم الناس إلى أفضل السيارات بعد كل هذه المزايا والقيمة الإضافية. باختصار يمكن القــول إن شــراء سيارة مســتعملة من مركز أفضل السيارات يوّفر للمشـتري راحة البال التامة والثقة في أنه قد اتخذ القرار الصائب.