«عُمانتل» تكمل استعدادات مـزايـدة الأرقـام الممـيزة

مؤشر الأحد ٠٤/فبراير/٢٠١٨ ٠٢:٥٩ ص
«عُمانتل» تكمل استعدادات مـزايـدة الأرقـام الممـيزة

مسقط -
أكّد مدير عام الشؤون التنظيمية بعمانتل م. أحمد بن سعيد الريامي أن الشركة أنهت كافة الإجراءات والاستعدادات لطرح الأرقام الماسية والذهبية للمزايدة عليها من قِبل الأفراد والمؤسسات من داخل وخارج السلطنة حسب لائحة تنظيم تخصيص أرقام الاتصالات التي أصدرتها هيئة تنظيم الاتصالات مؤخرا في القرار رقم 1/2018، وسيتم إجراء المزايدة من خلال الموقع الإلكتروني للشركة العُمانية للاتصالات (عمانتل) حيث تم تخصيص صفحة إلكترونية خاصة لذلك ويتم عن طريقها التسجيل والمزايدة على الأرقام المميّزة.

وأوضح مدير عام الشؤون التنظيمية بعمانتل أن فترة التسجيل على المزايدة ستبدأ يوم الاثنين الموافق 5 فبراير 2018م ولمدة ثلاثة أيام فقط ولا يقبل التسجيل بعد هذه الأيام الثلاثة لأن عملية المزايدة ستبدأ مباشرة بعد انتهاء عملية التسجيل والتي ستبدأ يوم الخميس 8 فبراير 2018 وتستمر لمدة يومين وتنتهي المزايدة يوم 10 فبراير 2018 ويجوز للشركة طلب تمديد فترة المزايدة متى تطلب ذلك.
وقال أحمد الريامي: «ومن أجل العدالة والمساواة في إتاحة الفرصة للجميع ستكون المشاركة في المزايدة على الأرقام الماسية والذهبية متاحة لجميع الأفراد العُمانيين وغير العُمانيين ولجميع المؤسسات والشركات الراغبة في امتلاك هذه الأرقام على أن يكون لدى المشترك الراغب في المزايدة رقم هاتف محلي ويتم التسجيل على المزايدة من خلاله».
وأشار الريامي إلى أن عملية التسجيل ميسّرة ولا تتطلب إدخال بيانات الشخصية سوى رقم التواصل الهاتفي والبريد الإلكتروني ودفع مبلغ التسجيل للمشاركة في المزاد وقدره عشرون ريالا عمانيا غير قابل للاسترداد ويتم الدفع إلكترونيا بالريال العُماني وبعد استكمال عملية التسجيل بنجاح تصل رسالة نصية للشخص الراغب في المزايدة تؤكد نجاح عملية التسجيل وهو ما سيمكنه من البدء بعملية المزايدة في وقتها المحدد.
وأشار الريامي إلى أن المستحقين لأرقام الاتصالات المميّزة سيتم التواصل معهم بعد الانتهاء من المزايدة عن طريق رقم التواصل والبريد الإلكتروني المسجل وذلك خلال ثلاثة أيام لإنهاء إجراءات تسجيل الرقم باســم الشخص الفائز بأعلى مزايدة.
واختتم مدير عام الشؤون التنظيمية بعمانتل تصريحه قائلا: «نثمن هذه الخطوة المهمة من قِبل هيئة تنظيم الاتصالات وجهودها الرامية إلى تطوير ورقي قطاع الاتصالات بالسلطنة، حيث حرصت الهيئة عند التخطيط لتنفيذ مشروع المزايدة على تطبيق أفضل المعايير والممارسات في هذا المجال كما أنه يعدّ الأول من نوعه في السلطنة، وقد قامت الهيئة بإعداد لائحة تنظيم تخصيص أرقام الاتصالات بما يتوافق مع المستجدات والتطورات المتعلقة بالأرقام المميّزة، وأكّدت الهيئة أن ريع المزادات على الأرقام المميّزة سيتم تخصيصه للجمعيات الخيرية وهو ما سيسهم في دعم أنشطتها وبرامجها الاجتماعية والخيرية».